سياسة عربية

حفتر يلتقي السراج في باليرمو ويرحب ببقائه رئيسا للحكومة

حفتر: "لا داعي لتغيير الحصان أثناء عبور النهر"- عربي21/ أرشيفية
حفتر: "لا داعي لتغيير الحصان أثناء عبور النهر"- عربي21/ أرشيفية

قالت مصادر دبلوماسية إيطالية، الثلاثاء، إنّ خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس النواب في طبرق (شرقا)، رحّب ببقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، المعترف بها دوليًا، فايز السراج، في منصبه حتى موعد إجراء الانتخابات في البلاد.

وأشارت المصادر، إلى أن تصريحات حفتر، جاءت عقب لقائه مع السراج، بوساطة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، على هامش مؤتمر باليرمو حول ليبيا.

وأضافت أن حفتر، قال خلال اللقاء "لا داعي لتغيير الحصان أثناء عبور النهر".

وخلال مؤتمر في باريس، نهاية مايو/ أيار الماضي، اتفقت أطراف النزاع الليبي على إجراء انتخابات عامة، في 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لكن خلافات داخلية وخارجية جعلت إجراء الانتخابات في هذا الموعد أمرا مستبعدا. 

وفي وقت سابق، قالت وكالة (آكي) الإيطالية، إن لقاءً جمع كونتي والسراج وحفتر والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية، أن الاجتماع المذكور استمر لمدة نصف ساعة، على هامش مؤتمر دولي من أجل ليبيا، المنعقد بقاعات فيلا "إيجيا" الفخمة، على تلال مدينة باليرمو، عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا انقساما تجلى مؤخرا في سيطرة قوات خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب، على الشرق الليبي، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والمدعومة من المجلس الأعلى للدولة على معظم مدن وبلدات غرب البلاد. 

 

التعليقات (0)