سياسة دولية

ترامب يقيل موظفة كبيرة في البيت الأبيض بطلب من زوجته

ميلانيا ترامب كانت هاجمت مساعدة بولتون وقالت إنها لا تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض- جيتي
ميلانيا ترامب كانت هاجمت مساعدة بولتون وقالت إنها لا تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض- جيتي

أعلن البيت الأبيض إقالة موظفة في البيت الأبيض بناء على طلب سابق من ميلانيا زوجة الرئيس الأمريكي، بعد أن هاجمتها علانية بالقول: "إنها لم تعد تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض".


وقال البيت البيت الأبيض مساء الأربعاء إن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون، ونُقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة في خطوة نادرة الحدوث بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.


وأعلنت المتحدّثة باسم الرئاسة سارة ساندرز في بيان مقتضب أنّ ريكارديل "ستستمر في دعم الرئيس في الوقت الذي تغادر فيه البيت الأبيض للانتقال إلى وظيفة أخرى داخل الإدارة" لم تحدّد ماهيتها.


وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكي، فإن فريق ميلانيا ترامب يشتبه في أن ريكارديل تقف وراء "روايات سلبية" عن السيدة الأولى ومساعديها.


وتأتي إقالة هذه المسؤولة في الوقت الذي يبدو فيه ترامب على وشك القيام بتعديلات واسعة في إدارته عقب الانتكاسة التي مني بها حزبه الجمهوري في الانتخابات التشريعية.


وكان ترامب القلق من تقدّم تحقيق المدّعي الخاص روبرت مولر، أقال الأسبوع الماضي وزير العدل جيف سيشنز.


ويبدو أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي ضمن قائمة المرشّحين للمغادرة وكذلك وزيرة الأمن الداخلي كريستين نيلسن المقرّبة من كيلي، التي يبدو بحسب تقارير إعلامية عديدة، أنّ ترامب غاضب من طريقة إدارتها لملف الهجرة الحسّاس.

التعليقات (1)
Abdi rask
الأحد، 16-12-2018 05:50 م
الا مريكية اتخدت اسؤا رئسية في تاريخ العصرى