سياسة عربية

حسون يدّعي حمل رسالة من أردوغان للأسد.. ويكشف الرد (شاهد)

قال حسون إنه التقى أردوغان بعد صلاة الجمعة في أنقرة- سانا
قال حسون إنه التقى أردوغان بعد صلاة الجمعة في أنقرة- سانا

كشف مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، عن رسالة بعثها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بشار الأسد قبل اندلاع الثورة عام 2011.

 

وقال حسون في لقاء مع قناة "النجباء" العراقية، إن في مطلع 2011، صلّى الجمعة إلى جانب أردوغان في أنقرة، وبعد الانتهاء من الصلاة، قال له رئيس الحكومة التركية حينها "سلم على الرئيس، وقل له إننا مستعدون لمساعدته، إن حدثت فتنة في سوريا، فالربيع العربي قادم إليكم".

 

وأضاف حسون أنه عند عودته إلى دمشق، أبلغ الأسد برسالة أردوغان، ليرد الأخير بالضحك، ويقول "لا نريد مساعدته، بل أن يكف بلاءه عنا فقط".

 

وتابع بأنه استغرب من ردة فعل الأسد، وقال له: "يا سيادة الرئيس لماذا؟ فهو صديق ذاهب آت إلى دمشق؟".

 

وأضاف أن الأسد أبلغه بأن أردوغان لم يأت يوما إلى دمشق إلا وكان يطلب عودة نشاط الأحزاب الدينية في سوريا، ويقصد بذلك "الإخوان المسلمين"، بحسب حسون.

 

وتابع بأن الأسد أبلغه بأن "الأحزاب في سوريا سياسية، ولا يجوز أن نغمس الدين في الأحزاب السياسية، ويجب أن لا يُشوه الدين أبدا".

 

يُذكر أن مفاوضات كثيرة قد دارت بين المسؤولين الأتراك والنظام السوري بعد اندلاع الثورة السورية من أجل إجراء إصلاحات تهدئ غضب الشارع، ولم تسفر عن نتيجة، وهو ما أدى لاحقا إلى تغير الموقف التركي الذي بقي مترددا لشهور بعد اندلاع الثورة تبعا للعلاقة الوثيقة التي كانت قائمة بين الدولتين قبل ذلك.

 

 

التعليقات (7)
فارس المختار
الإثنين، 10-12-2018 03:51 ص
حسون كذاب اشر
من سدني
الجمعة، 16-11-2018 09:33 ص
حشيش ومخدرات الضاحيه والبقاع ظهر مفعولهم مع الطرطور حسون نظام عهر وعلماء اسقط من عاهرات الشوارع هذا مخالفه لنا كبيرهم الذي علمهم السحر باءع الجولان صاحب الحركه النصيريه
مسؤول
الخميس، 15-11-2018 11:09 م
تركيا مشكلتها مع سوري دعم الاكراد وليس الاحزاب الدينية . وهل في سوريا احزاب سوي صوت البعث والاسد ؟ انت رجل كاذب منافق
سوري مغترب
الخميس، 15-11-2018 08:02 م
جوابي لحسون الغبي وبشارو الحمار : وبدل الأحزاب الإسلامية السياسية صار في جماعات إرهابية مسلحة متل النصرة وداعش وطارت نص سوريا من ايدو وبدل الحوار والاستقرار والتفاهم مع كل الأطراف، قامت كل الأطراف بقتل بعضها البعض وهيك بثارون عم يضحك على حمرنتو وغباؤه وجحشنتو بهداك الوقت (طبعاً هالحكي في حال سلمنا انو اللي حكاه مفتي البطة واك واك مزبوط ، وإلا هو ما لو أساس من الصحة)
السوري المظلوم
الخميس، 15-11-2018 07:01 م
الكهنوت الذي أوصلته أمريكا لحكم إيران عام 1979 قام بتحويل التشيع من مذهب إلى دين يختلف عن دين الإسلام فمن يتبعهم يلحقه وصفهم . "المتمشيخ" حسون تشيَع و اعترف بذلك أي أنه خرج من دين الإسلام إلى الدين الشيعي الفارسي ، و بالتالي يقوم بأداء ركن أساسي من دينه الحالي و هو "التقية" أي الكذب على الآخرين مع الزعم بأن الدين يأمر بذلك. لذلك لا تؤخذ أقواله إلا على محمل الدجل . بطبيعة الحال ، شخص كهذا لا يمكن أن يدلي بتصريح من دون أمر من المخابرات ليقول ما قاله من دون زيادة حرف أو إنقاص حرف . يوم القيامة ، يلقى الكذاب حساباً عسيراً لقوله تعالى "ألا لعنة الله على الكاذبين" و اللعنة تعني الطرد من الرحمة.

خبر عاجل