سياسة دولية

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سعوديا بينهم القحطاني

سعود القحطاني من بين الأشخاص الذين ستفرض عليهم عقوبات- تويتر
سعود القحطاني من بين الأشخاص الذين ستفرض عليهم عقوبات- تويتر

أعلنت الخزانة الأمريكية اليوم فرض عقوبات على 17 سعوديا استنادا إلى قانون ماغنيتسكي بسبب دورهم في مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول الشهر الماضي.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمريكي قوله إن قائمة العقوبات تضم سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والقنصل السعودي العام في إسطنبول محمد العتيبي وقائد فريق اغتيال خاشقجي العقيد في الاستخبارات السعودية ماهر المطرب.

 

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين إن "السعوديين الذين نفرض عليهم عقوبات تورطوا في القتل الشنيع لجمال خاشقجي هؤلاء الأفراد الذين استهدفوا وقتلوا ببشاعة صحافيا كان يقيم ويعمل في الولايات المتحدة يجب أن يتحملوا وزر أعمالهم".

 

وأضاف أن "بلاده تواصل العمل الدؤوب للتأكد من كافة الحقائق ومحاسبة كل من تجده مسؤولاً عن ارتكاب هذه الجريمة بهدف تحقيق العدالة لخطيبة خاشقجي وأطفاله وجميع أفراد أسرته".

 

وبموجب قانون ماغنيتسكي الذي أقر في عهد إدارة باراك أوباما تفرض الإدارة الأمريكية عقوبات على متهمين بانتهاك حقوق إنسان تشمل تجميد أصولهم وحظر دخولهم للولايات المتحدة.

 

التعليقات (4)
????
الخميس، 15-11-2018 08:19 م
لا اعلم كيف وصل اعضاء المافيا هؤلاء ليصبحوا سفراء ومستشارين ووزراء عصابات تحكم الدول العربية وليست حكومات يقتلون من ارادوا ويعتقلون من ارادوا والغرب يسارهم ليذلوا اوطانهم وتبقى الهيمنة للمجرمين وللغرب وانتفاضة الشعوب في 2011 كانت البداية وما كان ينقصها الا اعدام جميع الخونة والمتعاونين والابقاء عليهم ادنى الى عودتهم من الباب الخلفي ثم من الابواب الامامية بمساعدة مافيا ال سعود وال نهيان ومازات الشعوب تتجرع السم والذل والهوان اضربوا رأس الافعى كي تعيشوا
ما خفي كان اعظم
الخميس، 15-11-2018 06:51 م
نود ان نرى الشجاعة الامريكية والعدالة الامريكية بأن تفرض العقوبات على المجرم الحقيقي الذي بأمره تم القتل والتقطيع والتخلص من الجثة بل وحمل الرأس الى السعودية كي يحتفظ بها كما كان يعمل المجرم الاكبر جده لكن هذه هي عدالة الامريكان للاستهلاك العالمي وننتظر عدالة السماء التي لا يهمها اعلام ولا تلفزيون بل عدالة الذي يمهل ولا يهمل
محمد علي
الخميس، 15-11-2018 06:37 م
عقوبات الخزانه الامريكيه ؟ لا لا ،، حرام على امريكا العقوبه الصعبة و القاسيه ،،، ظالمين
قاسم -اربد
الخميس، 15-11-2018 06:31 م
لو تم قتل حيوان لكانت العقوبات اقسى من ذلك

خبر عاجل