حول العالم

الأمن الأردني يكذب رواية "قنديل" بالخطف والتعذيب.. وتعليقات

تبين عدم صدق ادعاء قنديل واختلاقه لذلك بالاشتراك مع ابن شقيقته- تويتر
تبين عدم صدق ادعاء قنديل واختلاقه لذلك بالاشتراك مع ابن شقيقته- تويتر

كشفت تحقيقات الأجهزة الامنية الأردنية، عدم صحة ادعاءات الدكتور يونس قنديل أمين عام مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" الممولة إماراتيا، والتي ادعى فيها الخطف والتعذيب على أيدي محتجين "إسلاميين".

 

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية المقدم عامر السرطاوي، إن الفريق التحقيقي الخاص المشكل من الأمن الوقائي لمتابعة التحقيقات في قضية الادعاء باختطاف الدكتور يونس عبد الفتاح قنديل والاعتداء عليه قد أنهى التحقيق، وتبين له عدم صدق ادعاء قنديل واختلاقه لذلك بالاشتراك مع ابن شقيقته.

 

وأضاف الناطق الإعلامي "أن التحقيقات بدأت منذ لحظة ورود البلاغ بتاريخ 2018/11/9 باختفاء الدكتور يونس، والعثور على مركبته وهو ليس بداخلها في إحدى مناطق شمال عمان والعثور عليه لاحقا ونقله للمستشفى لتلقي العلاج بعد ادعائه باعتراض أشخاص مجهولين وملثمين لمركبته، وإغلاق الطريق عليه وإجباره على التوقف تحت تهديد السلاح واصطحابه رغما عنه الى غابة قريبة من المكان، وربطه والاعتداء عليه بالأدوات الحادة (على شكل كتابات على ظهره)، وحرق أجزاء من جسده ووضع عبوة ناسفة على جسده وتركه بعد ذلك ومغادرة المكان، حيث قام فريق التحقيق بجمع الأدلة من موقع العثور على المركبة وموقع العثور عليه.

وتابع الناطق الإعلامي أن التحقيقات وكل ما تم جمعه من أدلة ومعلومات حول القضية "ولدت لدى المحققين قناعة بأن الجريمة مختلقة. ومن خلال متابعة التحقيقات تمكن المحققون في الأمن الوقائي من إلقاء القبض على أحد أقرباء الدكتور يونس (ابن شقيقته) بعد الاشتباه بعلاقته المباشرة بالقضية. وبالتحقيق معه، اعترف باختلاق الجريمة مع الدكتور يونس بناء على طلبه، حيث جرى استدعاء الدكتور يونس وبالتحقيق معه أنكر في البداية ذلك، وبمواجهته بالأدلة والبراهين اعترف بذلك حيث جرى توديعه وابن شقيقته إلى المدعي العام".

 

اقرا أيضا اختطاف أمين عام مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" يثير جدلا بالأردن

 

يشار إلى أن قنديل فال إنه اختطف مساء الجمعة الماضي، لتجده قوات الأمن ملقى في أحراش قريبة من مدينة الزرقاء، وقد تعرض للضرب والوشم بآلات حادة بعبارة "مسلمون بلا حدود"، حملت في طياتها رسائل بسبب مؤتمر كان يعتزم عقده في عمان مطلع الشهر الجاري، قبل أن تلغيه وزارة الداخلية الأردنية، كما سبق أن قالت عائلته لـ"عربي21"، ليتبين لاحقا أن القصة مختلقة.

 

وكان عماد قنديل، شقيق الأمين العام لمؤسسة ما يعرف بـ"مؤمنون بلا حدود"، يونس قنديل، أعلن الجمعة الماضية العثور على الأخير بعد أن تعرض للاختطاف والتعذيب.

وتابع في حديث لقناة محلية حينها: "أجبر شقيقي على النزول من مركبته من قبل ثلاثة مقنعين،حيث جرى اصطحابه إلى منطقة حرشية على الطريق العام المؤدي لمدينة الزرقاء، وعثر عليه مربوطا هناك وعليه آثار تعذيب".

وقال الكاتب والباحث في مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" معاذ بني عامر على صفحته في موقع "فيسبوك": "تم اختطاف يونس قنديل قبل ساعتين. من أسبوعين ونحن نتلقى التهديدات من الجماعات الإرهابية والدولة لم تُحرّك ساكنا. سيذهب الجميع إلى الجحيم إذا لم يظهر فورا".

 

 

قصة اختلاق #يوسف_قنديل للاعتداء عليه لا يجب أن تمر مرور الكرام في الأردن! لقد اساء بفعلته الشنيعة للتسامح في الاردن وخلق حالة من التحريض البغيض الذي مس السلم الأهلي.

 

 

 

 

شعب الأردن واعي الحمدلله وكان متأكد انها تمثيلية رخيصة قام بها #يوسف_قنديل
ولكن تلك الفئة القليلة التي ارادت ان تصطاد بالماء العكر وخرجت توجه الاتهامات وتحرض
وتتشدق بالحرية الكاذبة التي من خلالها بثوا سمومهم .. ما موقفهم اليوم بعد كشف حقيقة #يوسف_قنديل؟؟

 

 

 

 

الذي لديه القدرة على فبركة حادثة الإعتداء عليه كيف يمكن أن يكون مؤتمناً على مناقشة شأن ديني؟

"ماهر أبو طير"#يوسف_قنديل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

8
التعليقات (8)
كاشف المظلين
الأحد، 23-12-2018 01:01 م
هذا تابع للابواق المجوسيه،فلا تعجبو من كذبه
يوسف
الجمعة، 16-11-2018 12:47 م
بعد ما انكسف المستور الذي كان قد دبّر في الورقت المخابرات الاماراتية ورجل دحلان موجدين الان في دوائر صنع القرار في الاردن ومنهم شيوخ عشائر وبعض من رجال المخابرات الفاسدين على الملك إعطاء امر مباشر الى الحكومه الى تنضيف كل هولاء وتحجيمهم و إنزال أشد العقوبه بحق هولاء مهما يكونون لا قدار الله اذا تَرَكُوا يفعلون ماذا يردون فانهم يجرون البلاد الى الهاويه وخطر هولاء على المجتمع الأردني خطير جداً الى متى لسكوت عنهم حتى تنزلق الاردن الى الفتنه وكل من لا يأخذ الامر بجديه وقلق شديد مشارك معهم الحذر من مان يتلاقى الامور من الخارج هولاء هم اعدا الوطن وليس ابن البلد الحريص على مناعت الوطن منهم حتى نجانب كل من تسول له نفسه من الانزلاق وراهم الله غالب على أمره
سالم
الجمعة، 16-11-2018 12:00 م
لاخير في ما تصرف امارات الشر .فكل الاموال من المال الحرام اموال الشعوب المنهوبة .كل من تدعمه امارات الشر منافق خائن لوطنه منحرف .والشواهد كثير . دحلان ....حفتر الجنرال الفاشل...السيسي الانقلابي ......كل من سرق ونهب من اصقاع العالم هو في ضيافة ال زايد .......منظمة مؤمنون بالفساد وتفريخه بلا حدود حتى في مملكة الجن ...
يحيى
الجمعة، 16-11-2018 07:10 ص
الله لا يرده ولا يرد الي داعمه. وينك يا علاونه نشوف شو رأيك الان؟ تلحس انت واياه واللي بتشددلكوا (هاي بالاردني)
تونسي مسلم
الجمعة، 16-11-2018 01:03 ص
سقطت المنظمة الممولة إماراتيا سقوطا مدويا والحمد لله ... من اليوم فصاعدا اسمها : منافقون بلا حدود