سياسة دولية

هكذا علقت واشنطن على نتائج تحقيق الرياض بشأن خاشقجي

فرضت واشنطن عقوبات على 17 سعوديا متهمين بالضلوع في جريمة قتل خاشقجي
فرضت واشنطن عقوبات على 17 سعوديا متهمين بالضلوع في جريمة قتل خاشقجي

علقت واشنطن، الخميس، على نتائج التحقيق التي أعلنها النائب العام السعودي بشأن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن التهم الأولى التي صدرت في إطار التحقيق السعودي في جريمة قتل خاشقجي هي "خطوة أولى جيدة" في "الطريق الصحيح"، ودعت السلطات السعودية إلى المضي قدما في تحقيقاتها.


ولم تستبعد المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، فرض عقوبات جديدة في إطار هذه المسألة مع تقدم التحقيقات.

 

وفرضت واشنطن، الخميس، عقوبات على 17 سعوديا متهمين بالضلوع في جريمة قتل خاشقجي.

 

وكانت النيابة العامة السعودية كشفت، الخميس، تفاصيل جديدة في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي بالرياض لإعلان نتائج التحقيق السعودي، أقر المتحدث باسم النيابة العامة أن جثة الصحفي جمال خاشقجي جرى تقطيعها داخل مقر القنصلية، قبل أن يتم نقلها إلى الخارج وتسليمها إلى ما سماه "المتعاون المحلي".

ولفت المتحدث السعودي إلى أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في القضية، وعددهم 21، وقد أنكروا قتل خاشقجي في البداية"، مشيرا إلى أن النيابة العامة "طلبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل".

 

اقرأ أيضا: الرياض تكشف تفاصيل واتهامات بقضية قتل خاشقجي (شاهد)

 

اقرأ أيضا: جدل وسخرية بمواقع التواصل على تصريحات النيابة السعودية

التعليقات (3)
حنفي الغلبان
الجمعة، 16-11-2018 11:03 ص
ضع دائرة حول الإجابة الصحيحة - وزارة خارجية أمريكا : أ) عبيطة و بس . ب) بتستعبط و بس . ج) عبيطة و بتستعبط . د) مش عبيطة بس بتستعبط.
محمد علي
الجمعة، 16-11-2018 10:16 ص
هذا ما يثبت تورط واشنطن و كل من يغض النظر عن القضيه من فرنسا و بريطانيا ،،، ستبقى تركيا الدولة الوحيدة التي تحمل الرايه ،،،
رياح
الجمعة، 16-11-2018 09:07 ص
سلامات يا راس!!!!!!!!!. هذه هي النتيجة المتوقعة وأمريكا - بيد أبو منشار - لا تهتم اذا قطع رؤوس السعوديين كلهم أجمعين في سبيل الدجاجة الذهبية """ أبو منشار """. هنيئا للجميع بالنهاية الغير سعيدة.

خبر عاجل