سياسة دولية

صحفي تركي: أنقرة لديها تسجيل توزيع مهام فريق قتل خاشقجي

أقرت الرياض بقتل الصحفي خاشقجي بعد 18 يوما من الجريمة- جيتي
أقرت الرياض بقتل الصحفي خاشقجي بعد 18 يوما من الجريمة- جيتي

قال الكاتب في صحيفة "حرييت" التركية، عبد القادر سيلفي، إن في حوزة أنقرة تسجيلان صوتيان، أحدهما يظهر بشكل واضح المخطط لجريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأشار الكاتب المقرب من السلطات التركية، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن التسجيل الأول مدته 7 دقائق (لحظات مقتل خاشقجي)، أما التسجيل الثاني فمدته 15 دقيقة.

 

وأوضح، أن السلطات السعودية، ليس لديها علم بأن تركيا لديها تسجيل صوتي آخر يتعلق بالجريمة، غير الذي تم تسجيله خلال تنفيذ عملية القتل.

 

توزيع المهام

 

ولفت إلى أن التسجيل الثاني ومدته 15 دقيقة، يظهر بشكل واضح الشخص الذي يقف خلف التخطيط لجريمة قتل خاشقجي، ما يظهر أن الجريمة تم التخطيط لها مسبقا.

 

وأضاف أن التسجيل الثاني تم تسجيله قبل ارتكاب الجريمة، حيث جاء الفريق السعودي إلى مبنى القنصلية قبل وصول خاشقجي.

 

وأوضح أن التسجيل يظهر مكالمات الفريق مع بعضهم البعض قبل دخول خاشقجي إلى القنصلية بـ15 دقيقة، وهم يتحدثون عن ترتيبات المهمة ويوزعون المهام.

 

مكالمات دولية

 

وأشار إلى أن المخابرات التركية، لديها دليل آخر، حيث قامت بتسجيل المكالمات الهاتفية الدولية التي أرجاها فريق الإنفاذ بعد ارتكاب الجريمة.

 

لا يوجد محاولات لإقناعه

 

أما التسجيل والذي مدته 7 دقائق، فيظهر فيه أصوات الصراخ بين خاشقجي الذي قاوم الفريق، حيث تم إدخاله إلى مكتب القنصل العام وخنقه، ولا يظهر فيه أي محاولات لاقناعه بالعودة إلى الرياض كما زعم النائب العام السعودي، ما يثبت أن الهدف الأساسي هو عملية القتل.

 

ولفت إلى أن السلطات التركية، لا تؤكد أنه تم حقنه بأي مادة، بل تم خنقه بحبل أو كيس بلاستيك.

 

15 قطعة

 

وأوضح الصحفي التركي، أن مدير الطب الشرعي صلاح الطبيقي، قام بتقطيع جسد خاشقجي إلى 15 جزء، وقام فريق "التنظيف"بالتخلص من الأدلة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل