سياسة دولية

صورة للقوات الأمريكية بسوريا تثير غضب وزير دفاع تركيا (شاهد)

شدد الوزير التركي على أن بلاده لن تسمح بتشكيل "ممر إرهابي" عند حدودها الجنوبية- الأناضول
شدد الوزير التركي على أن بلاده لن تسمح بتشكيل "ممر إرهابي" عند حدودها الجنوبية- الأناضول

أبدى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، استياءه من صور تظهر فيها عسكريين أمريكيين، يجلسون بجانب مقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال مأدبة عشاء، نشرتها وسائل إعلام.

وشدد الوزير، أثناء لقائه اليوم السبت مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عقب الجلسة الأولى من منتدى "هاليفاكس" للأمن الدولي المقام في كندا، على أن الشارع التركي منزعج إزاء تلك الصور.

وأشار أكار إلى أن تلك الصور "تضر بسمعة الولايات المتحدة"، مضيفا أن أنقرة تنتظر من واشنطن أن تقطع، كما وعدت، تعاونها مع "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري، وهي تصنف تنظيما إرهابيا في تركيا.

وشدد الوزير على أن تركيا لن تسمح بتشكيل "ممر إرهابي" عند حدودها الجنوبية، قائلا إن أنقرة لا تستطيع القبول بإمداد الولايات المتحدة لـ"وحدات حماية الشعب" بالسلاح والذخيرة عبر شاحنات وطائرات، رغم تحييد تنظيم "داعش" في سورية إلى حد كبير.

والتقطت الصور المذكورة في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بمدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي عند حدود تركيا، وهي تظهر عسكريين أمريكان وقياديين ومقاتلين أكراد أثناء مأدبة عشاء احتفالية أقيمت بمناسبة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.

 




التعليقات (1)
كامران
السبت، 17-11-2018 10:08 م
قوات قسد مجرد اداة تستخدمه الادارة الامريكية ومتى ما تنتهي منها سترميهم في اقرب مزبلة.