سياسة عربية

قوات النظام تطرد تنظيم الدولة من آخر جيوبه في جنوب سوريا

المرصد قال إن انتصار النظام السوري على تنظيم الدولة جاء باتفاق مع التنظيم- جيتي
المرصد قال إن انتصار النظام السوري على تنظيم الدولة جاء باتفاق مع التنظيم- جيتي

تمكنت قوات النظام السوري، من الانتصار على مسلحي تنظيم الدولة، في محافظة السويداء، وباديتها، في جنوب سوريا، وطردهم، بعد شنهم هجمات دموية عدة.

 

وسيطرت قوات النظام السوري على منطقة تلول الصفا، الذي كان يعد آخر جيب تحصن فيه تنظيم الدولة، والواقع عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء جنوباً وريف دمشق.

جاء ذلك وفق ما أكده المرصد السوري، الذي أوضح أن انتصار النظام السوري يأتي بعد معارك طالت مدينة السويداء وريفها الشرقي منذ تموز/ يوليو، تسببت بمقتل أكثر من 260 مدنيا، وخطف على إثرها نحو ثلاثين مدنيا.

 

اقرأ أيضا: داعش يطلق مختطفات السويداء وتشكيك برواية النظام (شاهد)

 

وكان التنظيم قد استقر في هذه المنطقة الوعرة التي تعرف بجروفها الصخرية القاسية وكثرة كهوفها.

وتتعرض المنطقة منذ نحو أربعة أشهر لغارات ازدادت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة مع حشد قوات النظام تعزيزات عسكرية في محيطها وخوضها مواجهات عنيفة ضد مقاتلي التنظيم.

ولكن المرصد السروي رجح أن هزيمة تنظيم الدولة جاءت بـ"اتفاق مع قوات النظام التي حاصرتهم على مدى أسابيع، واستهدفت مواقعهم بغارات كثيفة".


وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن وحدات الجيش أحرزت "تقدماً كبيراً في تلول الصفا" بعد سيطرتها "على أعلى التلال فيها".

 

وأوردت: "تطهير المناطق المحررة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي" بعدما "قضت على أعداد كبيرة منهم".

 

اقرأ أيضا: الأسد يدعو دروز السويداء للالتحاق بالخدمة العسكرية

ومُني التنظيم خلال العامين الماضيين بهزائم متلاحقة في سوريا، ولم يعد يسيطر سوى على جيوب محدودة في أقصى محافظة دير الزور وفي البادية السورية شرق حمص.

التعليقات (0)

خبر عاجل