سياسة عربية

إعلان جوائز منتدى فلسطين الدولي للإعلام (أسماء)

انطلقت فعاليات المؤتمر في إسطنبول السبت بمشاركة إعلاميين فلسطينيين وعرب وأجانب- عربي21
انطلقت فعاليات المؤتمر في إسطنبول السبت بمشاركة إعلاميين فلسطينيين وعرب وأجانب- عربي21
أعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (تواصل) مساء السبت، أسماء الفائزين بمسابقة "الإبداع الإعلامي من أجل فلسطين" التي أطلقها المنتدى في وقت سابق.

وفاز بالجائزة الذهبية عن فيلم "عمواس.. استعادة الذاكرة" الإعلامية ديمة أبو غوش، وذهبت الجائزة الفضية عن فيلم "بين معبرين"، إلى الشهيد الراحل ياسر مرتجى.

وذهبت فضية أخرى إلى لعبة "ليلى وظلال الحرب" لصاحبها رشيد عبيدة، وحصل الصحفي معاذ حامد على جائزة الشهيد ناجي العلي عن فيلمه "مجانين نص الليل".

وحصل سامي مشتهى على جائزة شرفية عن حلقة "تذكرة إلى إسرائيل".

وشاركت مئات الأعمال التي تحكي القضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة بالمسابقة.

ورأس اللجنة التحكيمية صانع الأفلام الوثائقية، الإعلامي أسعد طه، وشارك في اللجنة، المذيع العراقي جاسم العزاوي، والإعلامي المغربي عبد الله أبو العوض، وخبير الإعلام الرقمي عماد موسى، والمستشارة الإعلامية روان الضامن.

وانطلقت السبت في مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الثالث لمنتدى فلسطين الدولي للإعلام والتواصل، المعروف اختصارا بـ "تواصل" تحت شعار "فلسطين تخاطب العالم"، بمشاركة إعلاميين ونشطاء فلسطينيين وعرب وأجانب من نحو 62 بلدا حول العالم.

وأكد رئيس منتدى "تواصل" هشام قاسم في حديث مع "عربي21"، أن "مؤتمر تواصل هو فرصة للقاء العاملين في مجال الإعلام على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي".

وأضاف: "يشارك في المؤتمر نخبة من الإعلاميين والكتاب ورؤساء الصحف ومديري الإذاعات ومحطات التلفزة، والمراسلين والمصورين، والفنانين، والمخرجين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المفكرين والشخصيات الإعلامية والأكاديمية من مختلف أنحاء العالم".

وأوضح قاسم، أن "انعقاد مؤتمر تواصل للمرة الثالثة وبمشاركة المئات من الإعلاميين والمفكرين الفلسطينيين والعرب والأجانب، يؤكد بالدليل أن فلسطين ما زالت شاغلا رئيسا للأمة، وأن محاولات تهميشها وتصفيتها تحت شعارات متعددة لم تنجح في ثني العالم عن الانشغال بها".
التعليقات (0)

خبر عاجل