سياسة عربية

عبد الخالق عبد الله يفجر غضبا سعوديا.. دعا لإطلاق معتقلة

ناشطون يرون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في بلاده يطرح علامات استفهام حول نوايا الإمارات تجاه السعودية- حسابه عبر تويتر
ناشطون يرون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في بلاده يطرح علامات استفهام حول نوايا الإمارات تجاه السعودية- حسابه عبر تويتر

فجر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، غضبا واسعا في السعودية، بعد دعوته لإطلاق سراح إحدى المعتقلات الموقوفات منذ شهور.

 

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، نشر عبد الله صورة الأكاديمية السعودية هتون الفاسي، وعلق عليها: "صديقة عزيزة وزميلة أكاديمية جادة أتمنى أن أراها قريباً".

 

وأوقفت السلطات السعودية قبل عدة شهور، هتون الفاسي، وأخريات، بتهمة التخابر مع جهات خارجية.

 

وأثارت تغريدة عبد الخالق عبد الله غضبا سعوديا، إذ اعتبره سعوديون مصدر استفزاز متكرر لهم.

 

وأضاف ناشطون أن "هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها عبد الخالق عبد الله السعوديين، وهو ما يضع علامات استفهام حول ما تكنه الإمارات للمملكة".

 

واعتبر ناشطون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، يطرح علامات استفهام عديدة حول نوايا الإمارات تجاه السعودية.

ولفت ناشطون إلى أن الغريب في تغريدة عبد الخالق عبد الله هو "استفزاز" الخصم الأقوى والأكبر لبلاده، وفي ظرف صعب تمر به الأخيرة.

 

وفي رد فعل منهم، قام مغردون سعوديون بنشر صور معتقلي الرأي في الإمارات، مطالبين بالإفراج عنهم.

 

التعليقات (1)
زعبوط اب لفة الكندرجي
الأحد، 18-11-2018 09:01 م
لحم كلاب في ملوخية.....بلدان ارهابيان يتربعان من منجم دولارات بغطاء من الجهل والفساد.....ماذا سينتجان الا المحمدين بن سلطان وبن زايد ما شاء الله ....انعم واكرم وزغرتي يا مديحة.