سياسة دولية

5 جنود إيرانيين يصلون لبلدهم بعدما "حررتهم" باكستان (صور)

"جيش العدل" كان قد نشر صورا للجنود الإيرانيين بعد اختطافهم- تويتر
"جيش العدل" كان قد نشر صورا للجنود الإيرانيين بعد اختطافهم- تويتر

وصل خمسة جنود إيرانيين مختطفين إلى بلدهم، بعد "تحريرهم" من السلطات الباكستانية، فيما بقي مصير سبعة آخرين مجهولا حتى الآن.

 

ونقلت وكالة "تسنيم" للأنباء، الخميس، عن الحرس الثوري الإيراني قوله إنه جرى تحرير خمسة من بين 12 من حرس الحدود خطفتهم جماعة انفصالية على الحدود مع باكستان الشهر الماضي.


ونسبت الوكالة إلى الحرس الثوري قوله في بيان "إثر المساعي التي بذلت والمشاورات التي أجريت من الجانب الباكستاني من أجل تحرير أفراد قوات حرس الحدود وقوات الباسيج المحلية الذين تم اختطافهم من قبل زمرة جيش الظلم (جيش العدل) الإرهابية في ميرجاوة فقد تم تحرير خمسة منهم وعادوا الليلة الماضية للبلاد".

 

اقرأ أيضا: "جيش العدل" ينشر صور جنود إيران المختطفين ويهدد بقتلهم

ولم يقدم البيان أي معلومات عن الحراس السبعة المتبقين. لكن مسؤولا بوزارة الداخلية أبلغ وكالة أنباء "العمال" الإيرانية أنه سيتم تحرير الآخرين قريبا.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل، قد أعلن عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، الخميس الماضي، أن "خمسة من حرس الحدود الذين اختطفوا في منطقة ميرجاوة الإيرانية تم الإفراج عنهم وتسليمهم إلى إيران".


وكانت جماعة جيش العدل الانفصالية الإيرانية أعلنت الشهر الماضي أنها خطفت 12 من حرس الحدود، وبينهم أعضاء في الحرس الثوري، على الحدود مع باكستان في إقليم سستان وبلوخستان بجنوب شرق البلاد.


وذكرت الجماعة أنها أسرت الحرس للانتقام من قمع حكام إيران الشيعة للسكان السنة في المنطقة.

 



التعليقات (0)