سياسة عربية

الصدر يصعّد.. وزعيم كتلة السُنة يطالب بمقاضاته (شاهد)

الصدر بشر بصحوة سنية ضد قادتهم الفاسدين ويبدي استعداده للمساعدة- أ ف ب
الصدر بشر بصحوة سنية ضد قادتهم الفاسدين ويبدي استعداده للمساعدة- أ ف ب

صعّد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، من لهجته تجاه سياسيين سنة اتهمهم بـ"الفساد"، مبشرا بـ"صحوة سنية" ضد سياسييهم "الفاسدين"، فيما دعا رئيس كتلة تحالف المحور (أكبر ممثل للسنة) إلى مقاضاة الصدر.


وقال الصدر في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن "الصحوة السنية قادمة ضد سياسييهم الفاسدين"، لافتا إلى أن "الصحوة العراقية قادمة ضد الثلة السياسية الظالمة".


وأشار إلى أن "الصحوة العربية قادمة ضد السياسيين الذين دقوا إسفين الطائفية"، مخاطبا "السنة المعتدلين بالقول (قد وقع الظلم والحيف عليكم)".

 

اقرأ أيضا: "بيع الوزارات" يفجر أزمة بالعراق قد تفقد السُنة وزارة الدفاع

وأكد الصدر للسنة المعتدلين أن "كل من وصل للبرلمان باسمكم لا يعير لكم أي أهمية أو اهتمام، كما وقع علينا وها نحن نغير بعض واقعنا السياسي المرير"، مبديا الاستعداد لـ"التعاون معكم لتغيير ما ترغبون في تغييره".


وفي المقابل، دعا النائب أحمد الجبوري (أبو مازن) رئيس كتلة تحالف المحور في البرلمان، القضاء العراقي إلى مقاضاة زعيم التيار الصدري، لمعرفة من كان يقصد في تغريدته التي اتهم بها تحالف السنة ببيع وشراء المناصب.


وكان الصدر قد قال في تغريدته، الاثنين الماضي، مخاطبا العامري إن "صفقات ضخمة تحاك بين بعض أعضاء تحالف الفتح وآخرين من أفراد تحالف البناء من سياسيي السنة لشراء الوزارات وبأموال ضخمة بدعم خارجي لا مثيل له".


ورد رئيس تحالف الفتح في العراق هادي العامري، على رسالة الصدر بالقول إنه "لا يجامل أي أحد على حساب الوطن"، مطالبا زعيم التيار الصدري بـ"إرسال المعلومات المتوفرة لديكم من أجل متابعتها بكل جدية مع القضاء".

 

 

 

 

التعليقات (0)