سياسة عربية

"زيارة المنشار عار".. مغردون يرفضون زيارة ابن سلمان لمصر

محمد بن سلمان دويتشه فيله
محمد بن سلمان دويتشه فيله

أعرب حقوقيون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر ضمن الجولة الخارجية التي يقوم بها. 

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري أن ابن سلمان سيتوجه إلى قمة العشرين في الأرجنتين كجزء من جولة خارجية سيقوم بها، دون الكشف عن تلك الدول.

وأكد مصدر دبلوماسي خليجي بالرياض في تصريحات صحفية أن ولي العهد سيتوجه إلى الإمارات والبحرين ومصر، حيث تتناول زيارته "تطورات الوضع في اليمن وسبل مواجهة الإرهاب وإيران ومسار عملية السلام في المنطقة إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وعواصم تلك الدول".

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي دشن النشطاء وسم #زيارة_المنشار_عار، تعبيرا عن رفضهم لزيارة ولي العهد لعواصم تلك الدول الثلاث، في جولته الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الشهر الماضي. 

ووصف النشطاء  ابن سلمان بـ "القاتل" و"المجرم"، فيما قال آخرون إن الزيارة هدفها الحصول على "جرعة من التطبيل لرفع معنوياته" بعد الهجوم الدولي والاتهامات التي وجهت إليه بمقتل خاشقجي. 

 

التعليقات (4)
هيام سعدي
الأحد، 25-11-2018 05:16 م
على جميع الدول العربية المرشحة على قاىمة زيارة بن سلمان ان يغلقوا المطارات .ويحملوا الافتات التي تعبر عن بن سلمان ومنشارة .واغلاق جميع الشوارع في بلدانهن .حتى لو وصل الامر بهم .ان يطالبوا باستقالة الزعماء اللذين يرحبون بهذة الزيارة المشينة .يقول بن سلمان انة يحارب الارهاب .وهو الارهاب بعينة .فعلى الشعوب ان تحاسبة وتحارب من اجل عدم دخولة .الى الدول الحرة والشعوب المتظهدة.يجب ان لا يدخل هذا المجرم الى الدول الشريفة .لان هءة الدول بها شعوب تأكل الصخر ....ولا تنسوا المنشار .رجاء..
هيام سعدي
الأحد، 25-11-2018 05:07 م
انا لا اؤيد زيارة بن سلمان لاي دولة عربية .لانة راعي ارهاب .وعلى المحامين والحقوقيون ان يقدموا شكوى ضدة .ومذكرة اعتقال على ارتكابة.......... . جرائم حرب وابادة ضد الانسانية
عابر سبيل
الجمعة، 23-11-2018 12:27 ص
التزاور معلوم ومعهود بين المجرمين في السعودية، ومصر، والإمارات، قبَّح الله سعيهم. آمـــيـــن
abdou bourhane
الخميس، 22-11-2018 10:46 م
هذا تبادل زيارات بين مجرمين، فقط كان على الأرجنتين رفض قدومه إليها حتى ولو في إطار مؤتمر دولي.