سياسة دولية

بعد سلطنة عُمان.. هل يزور نتنياهو البحرين قريبا؟

تشهد منطقة الخليج زيارات لشخصيات إسرائيلية رسمية وأخرى على شكل وفود رياضية- وكالة الأنباء العمانية
تشهد منطقة الخليج زيارات لشخصيات إسرائيلية رسمية وأخرى على شكل وفود رياضية- وكالة الأنباء العمانية

كشف الناطق باسم مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، هاني مرزوق، عن الوجهة العربية القادمة لزيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأكد المتحدث الإسرائيلي أن "مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو"، موضحا أن "هذه الزيارة ما هي إلا تمهيد لأمر أكبر لشرق أوسط آخر".

 

ونفى ديوان نتنياهو، الجمعة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيزور البحرين قريبا .

وجاء من مكتب نتنياهو أن "مرزوق ليس على اطلاع بالأمور السياسية والأمنية وأن أقواله استندت الى تخمينات نشرت في وسائل الاعلام وليس الى معلومات رسمية. وأكد مكتب رئاسة الوزراء ان السيد مرزوق ليس الناطق بلسانه.

وذكر مرزوق، في الخبر الذي أوردته قناة "مكان" الإسرائيلية، أن "هذه الزيارة هي بداية البداية لعلاقات جديدة، ودلالة على أننا في المسار الصحيح لتصحيح التاريخ"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: دراسة إسرائيلية: مصالح متبادلة تعزز تطبيع العلاقات مع الخليج

وزعم أن "إسرائيل ترى العالم العربي الكبير والمتنوع والغني بالمقدرات البشرية، وهي تريد إقامة علاقات كبيرة معه على المستوى العلمي والأكاديمي"، لافتا إلى أن "إسرائيل تقوم بجهود كبيرة جدا على الأصعدة الأمنية والأكاديمية، وسوف نرى ثمارها".

وتشهد منطقة الخليج العربي زيارات متعددة لشخصيات إسرائيلية رسمية، وأخرى على شكل وفود رياضية، وهو ما أثار غضبا ورفضا كبيرا في الشارع العربي ضد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.


 
التعليقات (1)
الهتدي سمحان
الجمعة، 23-11-2018 02:33 م
امبراطور عمان يبدو انه لا يتناول اللحوم الاسلامية مطلقا....لماذا...؟

خبر عاجل