حقوق وحريات

مؤثر.. شقيقة الأسيرة الجعابيص: رأيت كل بؤس الدنيا بعينيها

الأسيرة الجعابيص تقضي حكما بالسجن 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
الأسيرة الجعابيص تقضي حكما بالسجن 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

قالت شقيقة أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي إن شقيقتها تعاني من تدهور كبير في حالتها الصحية، مطلقة مناشدة للتدخل لكي تحصل على العلاج والعناية الطبية.

وأشارت رلى، شقيقة الأسيرة إسراء الجعابيص التي تقضي حكما بالسحن لـ11 عاما، إلى أنها في زيارتها الأخيرة لشقيقتها "لاحظت تدهوراً في حالتها الصحية، لون الجلد يميل للبني بسبب الإضراب لـ55 يوما عن الفورة".

وكتبت في صفحتها على موقع فيسبوك إن شقيقتها تعاني من "تقرحات وجفاف في الحروق، وهذه المرة ازدادت لدرجة التشققات الجلدية القاسية إضافة لالتهاب وجفاف في قرنية العين".

 

شاهد: حملة لإنقاذ الأسيرة الفلسطينية إسراء جعابيص.. تعرف على قصتها


وتابعت: "والله لا أبالغ إذا قلت لكم إني رأيت كل بؤس الدنيا بعينيها، صدقوني الكلمات تعجز عن وصف الوضع البائس هنا (..) أتمنى أن تحصل على حقها الإنساني بالعلاج أو على الأقل إدخال المراهم المرطبة والأدوية المسكنة للآلام".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة الجعابيص في تشرين أول/أكتوبر من العام 2015، بعد نشوب حرق في سيارتها تسبب لها بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة في 50% من جسدها، وفقدت ثمانية من أصابع يديها وأصابتها تشوهات في منطقة الوجه والظهر.

ووجهت سلطات الاحتلال لها لائحة اتهام بـ"محاولة تنفيذ عملية لقتل إسرائيليين من خلال تفجير أنبوبة غاز"، وهو ما نفته إسراء خلال جلسات التحقيق التي خضعت لها.

 



1
التعليقات (1)
عاكف هلال
الأحد، 25-11-2018 03:11 م
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رضي الله عنك ياعمر اذ قلت لو تعثرت دابة في العراق لخشيت ان اسال عنها لم لم اسوي لها الطريق

خبر عاجل