سياسة دولية

النائب العام بتركيا يكشف تفاصيل جديدة عن فيلتي يالوا (شاهد)

صحيفة تركية قالت إن الفيلا مملوكة لرجل أعمال سعودي صديق لأمير من العائلة المالكة- الأناضول
صحيفة تركية قالت إن الفيلا مملوكة لرجل أعمال سعودي صديق لأمير من العائلة المالكة- الأناضول

قالت وسائل إعلام تركية الاثنين إن قوات الأمن شرعت بتفتيش فيلتين في مدينة يالوا في إطار قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها إن الشرطة التركية "فتشت فيلا في قرية صامانلي السياحية بولاية يالوا شمال غرب البلاد في إطار التحقيقات بمقتل خاشقجي"، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

 

وقال المدعي العام التركي بإسطنبول عرفان فيدان إن الفيلتين تعودان لشخصين يدعيان محمد أحمد الفوزان ومحمد السوحي.

 

ولفت في بيان أصدره اليوم إلى أن أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجي اتصل بالفوزان قبل مقتل خاشقجي.

 

وأضاف: المتصل يدعى "منصور عثمان أبو حسين" وتواصل مع صاحب الفيلا المدعو محمد أحمد الفوزان في 1 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أي قبل يوم من مقتل خاشقجي.


ولفت البيان إلى أن الاتصال بين الجانبين تمحور حول "التخلص أو إخفاء" جثة خاشقجي بعد تقطيعها.

 

وأوضح أن الفيلتين تم بناؤهما على أرضين زراعيتين في يالوا عام 2014 بشكل مخالف للقانون.

 

وكشف المدعي العام التركي أنه يجري تقييم معلومات تشير لاتصال بين أحد المشتبه بقتلهم خاشقجي ويدعى أبو حسين مع الفوزان ومناقشة إخفاء الجثة.

وأشار إلى أن فرق التحقيق الجنائي فتشت 3 آبار في المزرعتين بعد تفريغ الماء من داخلهما.

 

واتخذت فرق الشرطة والدرك، تدابير أمنية واسعة النطاق في الفيلتين، وبدأت فرق الشرطة والدرك والإطفاء، بإجراء عمليات البحث في الموقع، بمشاركة كلاب مدربة وطائرة بدون طيار.


من جهته، قال والي يالوا، معمر أرول في بيان له إن عمليات البحث والتفتيش تجري بالتنسيق مع النيابة العامة في إسطنبول التي ستعلن بدورها نتائج التفتيش.

 

وقالت الوكالة إن "فرق الشرطة والدرك اتخذت تدابير أمنية واسعة النطاق في الفيلا المكونة من طابقين مع حديقة كبيرة، وبدأت بإجراء عمليات البحث في الموقع بمشاركة كلاب مدربة وطائرة بدون طيار"، قبل أن تضيف لاحقا أن الشرطة فتشت بئرا وحوض سباحة في حديقة الفيلا".

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن الفرق الأمنية وسعت من عمليات البحث في المنطقة لتشمل فيلا أخرى، مضيفة أن البحث تضمن أعمال حفر وتنقيب في المنطقة باستخدام معدات أحصرتها قوات الأمن.

 

من جهتها، ذكرت صحيفة حرييت المعارضة، إن الفيلا تعود لرجل أعمال سعودي مقرب من أمير من العائلة المالكة دون ان تذكر اسميهما، مشيرة إلى أن عمليات التفتيش شملت الفيلا من الداخل وحديقها والمنطقة المحيطة بها.

 

 

 

 














التعليقات (0)