سياسة عربية

ناشطة صومالية ترد على أكاديمي إماراتي هاجم رئيس حكومتها

علي النعيمي رئيس تحرير صحيفة العين الإماراتية اتهم رئيس حكومة الصومال بالفساد- تويتر
علي النعيمي رئيس تحرير صحيفة العين الإماراتية اتهم رئيس حكومة الصومال بالفساد- تويتر

ردت الناشطة الصومالية هبة شوكري، الاثنين، على رئيس تحرير صحيفة إماراتية هاجمت رئيس حكومة الصومال محمد عبد الله فرماجو واتهمته بـ"الفساد".


قالت هبة شوكري في تغريدة على "تويتر" ساخرة: "شكرا لك دكتور علي النعيمي لأنك أثبت أن لدينا محاسبة برلمانية مستقلة وهذا دليل على أن ما كنت تشيعه سابقا أن الحكومة الصومالية تتدخل بالبرلمان وترشوه كذب".


وأضافت: "علما بأن كل هذا ليس من شأنك ووجود لجنة تحقيق برلمانية في شبهة فساد تصدر نتيجة ضد حكومة شيء إيجابي نفتخر به نتمنى لكم برلمانا مثله".


وذكر تقرير صحيفة "العين" الإماراتية أن تحقيقات أجرتها لجنة الموازنة في البرلمان الصومالي بشأن الإيرادات الحكومية التي تم جمعها منذ يناير/كانون الثاني 2018 حتى أغسطس/ آب الماضي، عن "فساد" حكومة الرئيس محمد عبدالله فرماجو، الذي طال جميع قطاعات الدولة.


وأضافت: "لم يستثن فساد حكومة فرماجو الإخوانية الذي نخر في جميع مؤسسات الدولة حتى القطاعات الحيوية التي يمثل المساس بها خطاً أحمر في جميع دول العالم، ليطال صندوق الطوارئ المخصص لدرء الكوارث والأوبئة والفيضانات ليعرض حياة ملايين الصوماليين للخطر".

 

 

 

 

التعليقات (2)
الصومالي الثائر
الثلاثاء، 27-11-2018 10:56 ص
إنه لا يستحق حتي الشتيمة فضلا عن الرد
عبد الله
الإثنين، 26-11-2018 04:05 م
للتصحيح السيد محمد عبد الله محمد هو رئيس جمهورية الصومال وليس رئيس الحكومة أرجو تصحيح المعلومة وشكرا لاهتمامكم بالقضايا العادلة.

خبر عاجل