سياسة عربية

استنفار عراقي وتدابير عاجلة تحسبا لوصول السيول إلى بغداد

محافظ بغداد دعا الحكومة العراقية لاتخاذ تدابير عاجلة تحسبا لأي طارئ- فيسبوك
محافظ بغداد دعا الحكومة العراقية لاتخاذ تدابير عاجلة تحسبا لأي طارئ- فيسبوك

أطلق محافظ بغداد عطوان العطواني، الاثنين، تحذيرات من وصول السيول إلى العاصمة، مطالبا الحكومة العراقية باتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة أي طارئ.


وقال العطواني في بيان تلقت "عربي21" نسخة منه إن "على الحكومة المركزية أن تتخذ كافة التدابير والاستعدادات لمواجهة أي طارئ تحسبا لاحتمالية وصول سيول من المحافظات المحاذية لبغداد".


وأضاف: "وجهنا الدوائر الخدمية والبلدية في العاصمة كافة باستنفار جهودها الآلية والبشرية لمواجهة أي طارئ"، مشيرا إلى أنه "تم إطلاق حملات بلدية واسعة لسحب مياه الأمطار وتصريفها".

 

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد ضحايا سيول العراق إلى 21 قتيلا

ولفت المسؤول العراقي إلى أن "محافظة بغداد لم تشهد تنفيذ مشاريع إستراتيجية على صعيد البنى التحتية منذ عام 2013 وحتى الآن بسبب الأزمة المالية التي عاشتها البلاد إبان الحكومة السابقة".


وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأحد، ارتفاع ضحايا السيول الناجمة عن أمطار غزيرة إلى 21 قتيلا و180 مصابا في أرجاء العراق، خلال اليومين الماضيين.


وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف بدر، في بيان مقتضب، إن "آخر حصيلة لضحايا الظروف الجوية من الأمطار والسيول في المحافظات بلغت 21 من الوفيات و180 مصابا".


وأفادت حصيلة سابقة للوزارة، اليوم، بمصرع 18 شخصًا وإصابة 180 آخرين.


ولا تزال الأمطار تهطل على نحو متقطع في أرجاء العراق، منذ الأسبوع الماضي؛ ما أدى إلى سيول غمرت مئات المنازل وحاصرت بعض السكان.

التعليقات (0)