سياسة عربية

"لا لتدنيس أرض تونس الثورة".. حملة رفض لزيارة ابن سلمان

فعاليات تونسية رفضت الزيارة- جيتي
فعاليات تونسية رفضت الزيارة- جيتي

لا تزال زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المرتقبة إلى تونس تثير جدلًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع التصعيد الذي قامت به نقابة الصحفيين التونسيين.

وكانت النقابة قد أعلنت عن عقدها مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الاثنين بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للإعلان عن رفضها لزيارة ولي العهد السعودي.

وقامت النقابة بنشر لوحة بطول مبناها تحمل صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وبيده منشار، مع عبارة تقول: "لا لتدنيس أرض تونس الثورة".

وكان النشطاء قد أعلنوا عن رفضهم لتلك الزيارة معتبرين إياها "جولة تلميعية" لابن سلمان بعد الاتهامات الدولية التي وجهت إليه بإصداره أمرا مباشرًا بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكان ابن سلمان قد انطلق صباح الجمعة في جولة خارجية تعد هي الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث ابتدأ جولته بزيارة الإمارات ثم البحرين مرورا بمصر، قبل توجهه إلى تونس غدا الثلاثاء ثم موريتانيا وانتهاء بالأرجنتين.

ودعا معارضو زيارة ولي العهد للحشد إلى وقفة احتجاجية أمام قصر قرطاج تزامناً مع وصول ابن سلمان إلى تونس، كما تناقل المنددون دعوات للاحتجاج عبر وسوم #لا_لتدنيس_تونس_الثورة و #بن_منشار_يرجع_من_المطار و #لا_أهلا_ولا_سهلا والذي لاقى تفاعلا واسعا بين النشطاء.

اللوحة التي علقتها نقابة الصحفيين التونسيين أثارت تفاعلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل، حيث أكد النشطاء على عدم ترحيبهم بمن "يغتال المعارضين ويقتل الصحفيين".

 

التعليقات (1)
amer bitta
الإثنين، 26-11-2018 10:19 م
زيارة من سفيه مجرم عميل انه من ارذل البشر حشرة