رياضة عربية

كيف رد صلاح على "قرار بلاده تصدير القطط والكلاب"؟

نفت وزارة الزراعة المصرية ما تداولته عدد من وسائل الإعلام حول تصدير الكلاب والقطط- فيسبوك
نفت وزارة الزراعة المصرية ما تداولته عدد من وسائل الإعلام حول تصدير الكلاب والقطط- فيسبوك

علق الدولي المصري محمد صلاح على الأنباء التي ترددت مؤخرا بشأن قرار بلاده تصدير القطط والكلاب إلى الخارج.


وقال صلاح عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر"، الثلاثاء، إنه "لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث".

واختتم نجم نادي ليفربول الإنجليزي تدوينته حول الموضوع الذي أثار الكثير من الجدل في مصر، بوسم عنوانه "#لا_لانتهاك_حقوق_الحيوانات".

 

وحسب موقع صحيفة "أخبار اليوم" التابعة لحكومة الانقلاب، فقد نفت وزارة الزراعة المصرية ما تداولته عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول الأنباء عن اتخاذ إجراءات لتصدير الكلاب والقطط إلى دول أخرى بالخارج.

ونقلت الصحيفة ذاتها  قول الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بوزارة الزراعة المصرية، قوله إن "عمليات دخول وخروج الكلاب من وإلى الأراضي المصرية يتم عبر الموانئ والمطارات طبقا للأعراف والنظم الدولية، وعند دخول أي حيوان إلى البلاد يجب أن يصاحبه جواز سفر وشهادة صحية تؤكد خلوه من الأمراض".

 

المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية حامد عبد الدايم، كان قد أكد الأحد الماضي في حديث تلفزيوني، أنه "لا يُمنع خروج راكب بصحبة كلب أو قطة أو اثنين، لكن في حالة زيادة العدد عن اثنين، لا بد أن يتولى مصدّر مقيد في سجل المصدرين هذا الأمر".

وكان القرار المفترض قد أثار حالة من السخط والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودشن النشطاء وسما باللغة العربية وآخر بالإنجليزية.

" #fight_egyptian_cats__and_dogs_export " و" #اوقفوا_تصدير_الكلاب_والقطط_من_مصر"

 

وفي هذا الإطار أطلق نشطاء وجماعات الرفق بالحيوان دعوات لوقفة سلمية أمام الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي سمحت بالتصدير.



 

التعليقات (1)
مصري جدا
الثلاثاء، 27-11-2018 07:15 م
حالة من الغضب تجاه الدولي الخلوق محمد صلاح بسبب تضامنه مع القطط والكلاب وعدم تضامنه مع قضايا مجتمعيه أهم ،،، وقارن البعض بين تضامن أبو تريكه مع غزه وتضامن صلاح مع القطط والكلاب ،،، لكن الظرف مختلف ،، ومحمد صلاح يرى نموذج الإيذاء الذي أصاب أبو تريكه ،،، فهل من المعقول واقعا أن يتكلم صلاح في السياسة او الاقتصاد في ظل نظام القمع الحالي ،،، أبسط تهمة توجه إليه هو التخابر مع ليفربول ضد المصالح المصرية ،،، وأن كان أحد الظرفاء قال أن نظام مصر لا يستحي ومن الممكن ان توجه لصلاح تهمة التخابر مع الكلاب وهو اسم رمزي لكيان سياسي معارض السيسي ،،، او أن الكلاب في حالة منعها من السفر قد تلجآ للهجرة غير الشرعية ،،، عموما ،،، نعم لمحمد صلاح ،، ولا للكلاب اقصد لا لتصدير الكلاب

خبر عاجل