المرأة والأسرة

15 وصفة طبيعية تجعلك تبدين رائعة وتوفر الكثير من المال والوقت

شعر
شعر
نشر موقع "مايند بودي غرين" الأمريكي تقريرا، عدّد فيه 15 وصفة طبيعية سهلة وبسيطة تساعد المرأة في الحفاظ على جمال مظهرها، وتوفير المال والوقت والمجهود على حد سواء.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن كل امرأة ترغب في التمتع بمظهر جميل. وأولا، للتمتع بشعر جميل، استخدمي ملح البحر، من خلال إضافة ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة إلى الشامبو المفضل لديك، وهو ما سيعمل على جعل جذور الشعر نظيفة لمدة أطول.

وبين الموقع، ثانيا، أنه للحصول على رموش وحواجب كثيفة يمكنك استعمال زيت الخروع، عن طريق وضعه في زجاجة الماسكارا القديمة الخاصة بك، مع إضافة فيتامين إي، وعصير الصبار أو ألوي فيرا إليه. وينصح باستخدام هذا المزيج على الحاجبين والرموش كل ليلة قبل الخلود إلى النوم لمدة شهر.

وأوضح الموقع، ثالثا، أنه يمكنك استخدام بقايا القهوة للمحافظة على نضارة العينين. وما عليك سوى مزج بقايا القهوة مع زيت جوز الهند بكميات متساوية. ومن ثم، ضعي هذا المزيج تحت العينين لمدة 15 دقيقة بمعدل ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. أما رابعا، وللحصول على جسم نحيف، يمكنك تطبيق تقنية التغليف للتخلص من السيلوليت في المنزل، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون مع 5 ملاعق كبيرة من طين التجميل، وملعقة كبيرة من الماء الدافئ. من ثم، ضعي المزيج على المناطق التي ترغبين في تنحيفها، على غرار البطن والجانبين والأرداف والذراعين، ولفي حولها غلافا بلاستيكيا لمدة ساعة، ثم انزعي هذا الغلاف وخذي حماما دافئا.

وأشار الموقع، خامسا، إلى أن استخدام الحلاوة من أفضل الطرق لإزالة الشعر من الجسم، فهي لا تُؤلم كثيرا، ولا تتسبب في تهيج البشرة، كما تعمل على التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد، والشعر الخشن. وفيما يتعلق بالوصفة السادسة التي تمنحك أظافر قوية، قومي بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند والعسل مع بضع قطرات من زيت اللافندر. ويمكن وضع هذا المزيج في زجاجة طلاء أظافر قديمة.

وقال الموقع، سابعا، إنه في سبيل التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف أو الذقن، اخلطي ملعقة صغيرة من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة صغيرة من العسل. واغمسي قطعة من القطن أو القماش في هذا المزيج، وقومي بوضعها على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، ومن ثم أزيليها بعد 10 أو 15 دقيقة.

ثامنا، ومن أجل تفتيح بشرة إبطيك، استخدمي كمادات من البطاطا النيئة المطحونة، واتركيها لمدة نصف ساعة. أما الوصفة التاسعة، فهي للتخلص من الاحمرار الناجم عن الإصابة بحروق الشمس، حيث يساعدك محلول صودا الخبز على تهدئة تهيج البشرة.

وبين الموقع، عاشرا، أنه للتمتع بكعب قدم ناعم وأملس دائما، انقعي قدميك في الماء الدافئ المضاف إليه نصف كوب من صودا الخبز، وكوب من الخل لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم قومي بتجفيفهما بمنشفة، واستخدمي كريم مرطب مغذ. على صعيد آخر، يمكنك إعداد قناع الوجه الأسود الشهير في المنزل من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الفحم المنشط وملعقة ونصف من الجيلاتين المذاب في الماء الدافئ. من ثم، ضعي المزيج في الميكروويف، حتى يتحول إلى هلام، وطبقيه على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل إزالته.

وقال الموقع إنه للحصول على أسنان ناصعة البياض، اخلطي ملعقة صغيرة من الفراولة المبشورة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. واستخدمي هذا الخليط بدلا من معجون الأسنان مرتين في الشهر. أما إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة طوال اليوم، فينبغي عليك استخدام بخاخ منعش للوجه، الذي بإمكانك إعداده عن طريق مزج جال الألوي فيرا بالماء النقي.

وفي الختام، أفاد الموقع بأنه للحفاظ على شعر عطر طوال اليوم، قومي برش عطرك المفضل على فرشاة الشعر، وسرحي شعرك عدة مرات في اليوم. وإذا كنت تريدين الحفاظ على صدر مشدود بطريقة طبيعية، دلكي ثدييك بالفازلين كل ليلة قبل الخلود إلى النوم. وبعد أسبوعين، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت مرنة ورطبة بشكل أكبر، فضلا عن كونها مشدودة.
1
التعليقات (1)
محمد
الإثنين، 06-05-2019 02:16 م
كيف أجعل شعري لامع ومرن