سياسة عربية

ابن سلمان يلتقي برئيس وزراء الهند قبيل قمة العشرين

وكان ترامب قال إنه لن يلتقي ابن سلمان لأنه "لم يتم إعداد ذلك"- واس
وكان ترامب قال إنه لن يلتقي ابن سلمان لأنه "لم يتم إعداد ذلك"- واس

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجمعة، رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، قبيل ساعات من بدء فعاليات قمة مجموعة العشرين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".


وبحسب "واس"، جرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية والطاقة والثقافة والتقنية، مشيرة إلى أنه "في المجال الاستثماري، تمت مناقشة فرص الاستثمار في مجال البنية التحتية من خلال صندوق الاستثمارات العامة".


وتابعت الوكالة الرسمية: "كذلك تم مناقشة فرص الاستثمار في المجال الزراعي، بهدف إحلال الواردات الهندية الزراعية محل الواردات الزراعية من دول أخرى إلى المملكة"، لافتة إلى أنه "جرى بحث استعداد السعودية لإمداد الهند بكل ما تحتاجه من النفط والمنتجات البترولية".

 

اقرأ أيضا: هل سيلتقي ابن سلمان بترامب في الأرجنتين؟.. الأخير أجاب


وكان الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري قال الخميس، إن الاتهامات ضد ولي العهد السعودي بارتكاب جرائم حرب وتعذيب، ربما تطرح للنقاش خلال قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الجمعة.


وقال ماكري: "في ما يتعلق بولي العهد الذي يحضر القمة، فإن السعودية عضو دائم في مجموعة العشرين، وعليه فإنه يحضر القمة، والمشكلة التي أثرت على العالم مطروحة على الطاولة، وربما تثار خلال اجتماعات ثنائية وربما لا، أو على جدول أعمال قمة العشرين".


وفي سياق متصل، أجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سؤال حول لقائه ولي العهد السعودي، في قمة العشرين بالأرجنتين من عدمه.


وقال ترامب في إجابة أمام الصحفيين بحسب ما نقلت "سي أن أن"، إنه لن يلتقي ابن سلمان لأنه "لم يتم إعداد ذلك"، مشيرا إلى أنه "كان يقابل العديد من قادة العالم الآخرين".

التعليقات (0)