سياسة عربية

عبد اللهيان يذّكر الجبير بحديثه له في جدة عن حرب اليمن

عبد اللهيان قال إن الحوثيين لقنوا السعودية درسا صعبا- أرشيفية
عبد اللهيان قال إن الحوثيين لقنوا السعودية درسا صعبا- أرشيفية

هاجم المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني، السبت، حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مذكرا إياه بما قاله له قبل أربع سنوات، حين بدأت عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.


وفي تغريدة على "تويتر" خاطب عبد اللهيان وزير خارجية السعودية قائلا: "هل تتذكر يا عادل الجبير حين قلت لكم في الأسبوع الثالث من اعتداء الرياض على اليمن في جدة أوقفوا الحرب، قلتم بتكبر سندمر ونقضي على الحوثيين خلال أيام؟ واليوم مرت 4 سنوات أفشلكم الحفاة بإرادة يمنية وبالمقاومة وتفعيل صواريخ جيش اليمن ولقنوكم درسا صعبا".


ورفضت جماعة الحوثي، الأحد، وضع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، شروطا مسبقة قبل مفاوضات السلام في اليمن.


وقال القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي على حسابه في "تويتر": "أعتقد أن المبعوث الأممي يدرك بعد قراءة الإخفاقات في الجولات السابقة أن أي شروط يضعها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه ليست إلا عراقيل قد جربت في السابق و كانت سببا لفشل جميع المفاوضات في ذلك الوقت".


وأضاف أن "تكرارها (الشروط) من قبلهم يعبر عن إجهاض لمساعيه لصنع السلام الذي يعمل للوصول إليه".


وأعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن طرفي النزاع في اليمن سيشاركان في محادثات السويد التي ستقام في الشهر الجاري.


وأكدت أن الحكومة اليمنية والحوثيين، أكدا عزمهما على المشاركة في مشاورات السويد المزمع عقدها في شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 02-12-2018 04:56 م
مشكلة الجندي السعودي انه ليس بالمقاتل الجلد...اتباع الفرس المجوس يقاتلون مستمدين ( شجاعتهم ) بانهم على نهج سيدنا الحسين عليه السلام ...والحسين برئ منهم ومن كفرهم...ولكن ما ان يحمي وطيس المعركة ويصمد الذي امامهم ...سرعان ما يبدأ الشيعة ومعهم الفرس المجوس بالانهيار معنويا...هذا ماعاشه العراق ايام حربه ضد الفرس المجوس... حيث كان الفرس يهجمون بقوة وشراسة ولكن ما ان يصمد المقاتلين الذين امامهم لساعات متغلبين على شراسة المعركة ...حتى يبدأ الفرس بالهروب والاستسلام والسقوط قتلى...لقد قالها الناس دائما...ان اردت ان تضرب الايراني علقة ..فابعث له بعراقي.
قاسم _اربد
الأحد، 02-12-2018 01:55 م
اول مره بحكي هذا الشخص صح خطط أمريكية وإسرائيلية وقوات سعودية ودول التحالف ومحمد زايد وخططه الفاشلة لأنه فاشل وصهيوني بدون فائدة محمد زايد ورط السعودية بمستنقع عظيم لماذا اسألوا ال سعود لديهم الجواب اغبياء كله للانتقام من ايران لو تعاملتم مع تركيا بوجهه حق ايها الاغبياء وتركتوهها وشانها لحمتكم من ايران دون هذه المخاسر.

خبر عاجل