رياضة دولية

الكاف يستبعد سيراليون من تصفيات كأس أفريقيا

لم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون- فيسبوك
لم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون- فيسبوك

استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منتخب سيراليون من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وهو ما يضمن لكينيا وغانا بلوغ النهائيات المقرر انطلاقها في حزيران/يونيو المقبل.


وأعلن الاتحاد القاري الإثنين في بيان مقتضب: "قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في أكرا استبعاد سيراليون من تصفيات الأمم الإفريقية 2019، ويتم إلغاء جميع مبارياتها".


ولم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون، إلا أن ذلك يأتي في أعقاب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الاتحاد السيراليوني في تشرين الأول/أكتوبر على خلفية التدخل الحكومي.


وسبق للكاف أن أعلن في تشرين الأول/أكتوبر، إلغاء مباراتين مقررتين للمنتخب السيراليوني ضد غانا في إطار التصفيات الأفريقية.


وبعد قرار الاثنين، باتت المجموعة الخامسة تتألف من ثلاثة منتخبات هي كينيا المتصدرة (7 نقاط)، تليها غانا (6 نقاط)، وأثيوبيا الثالثة الأخيرة مع نقطة واحدة. وضمنت كينيا وغانا التأهل إلى البطولة المقبلة، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تجمع بينهما في آذار/مارس 2019.


ومن المقرر أن تقام البطولة الأفريقية بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين. وأعلن الاتحاد الأفريقي الجمعة سحب التنظيم من الكاميرون، على أن يتم فتح باب العروض لدول أخرى راغبة بالاستضافة.                               

التعليقات (0)