سياسة دولية

اجتماع لحكومة الاحتلال المصغرة لبحث عملية أنفاق حزب الله

نتنياهو قال إن كل من يفكر بإلحاق الضرر بدولة إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا- الإعلام العبري
نتنياهو قال إن كل من يفكر بإلحاق الضرر بدولة إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا- الإعلام العبري

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المجلس الأمني والوزاري المصغر "الكابينيت"، سيعقد اجتماعا مساء اليوم في مبنى وزارة الحرب "الكرياه" بتل أبيب لبحث التطورات على الحدود مع لبنان.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزراء في المجلس، أن الاجتماع سيعقد في تمام الساعة 19:15 بتوقيت القدس المحتلة، وبمدة أقصاها نصف ساعة لبحث الحملة التي بدأتها اليوم إسرائيل، ضد الأنفاق التابعة لحزب الله على الحدود.

وأطلقت إسرائيل على حملتها اسم "درع الشمال" لتدمير الأنفاق، التي تزعم قيام حزب الله بحفرها على الحدود الشمالية.

وأشارت صحف إسرائيلية، إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عاد ظهر اليوم إلى تل أبيب، قادما من بروكسل، بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وفي أول تصريح له عقب عودته قال نتنياهو: إن كل من يفكر بـ"إلحاق الضرر بدولة إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا".

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر":  "أطلق الجيش الإسرائيلي عملية (درع الشمال) هذا الصباح، لكشف وتحييد الأنفاق الإرهابية من لبنان".

وأضاف: "نحن فخورون بقادة الجيش الإسرائيلي، والجنود المقاتلين لعملياتهم المعقدة ونجاحاتهم التشغيلية، في المراحل الأولى من العملية" وفق قوله.

وأكمل: "نحن نتصرف بعزم ومسؤولية في جميع القطاعات في وقت واحد، سوف نستمر في أعمال أخرى، علنية وسرية، من أجل ضمان أمن إسرائيل".

 

وكان عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني عبد المجيد عمار، قال في تصريحات لـ"عربي21": إن "المقاومة مستعدة لأي حماقة ربما يقدم عليها الاحتلال والكرة الآن بملعبه لتنجنب التصعيد".

وأوضح عمار أن الحديث الدائم عن الأنفاق، "جزء من استراتيجية المقاومة في الحرب النفسية التي تخوضها مع العدو".

وبشأن التحذيرات التي أطلقتها قوات الاحتلال اليوم لمقاتلي حزب الله والجيش اللبناني، للابتعاد عن الأنفاق والمناطق الحدودية، أوضح عمار أن: "مقاتلي المقاومة لا يأتمرون بأوامر ما يسمى باسم جيش الاحتلال" .

 

إقرأ أيضا: إسرائيل تطلق "درع الشمال" لمواجهة أنفاق حزب الله (شاهد)

التعليقات (0)