سياسة عربية

بعد "رقصها".. غضب من أكاديمية مصرية تباهت بالتطبيع (صورة)

كانت منى برنس أثارت الجدل في العام 2013؛ لكتاباتها، التي اعتبرت حينها ازدراء للأديان، ورفعت طالبة قضية ضدها في ذلك الوقت- صفحتها عبر فيسبوك
كانت منى برنس أثارت الجدل في العام 2013؛ لكتاباتها، التي اعتبرت حينها ازدراء للأديان، ورفعت طالبة قضية ضدها في ذلك الوقت- صفحتها عبر فيسبوك

أثارت أكاديمية مصرية جدلا واسعا، بنشرها صورة تباهت بها بالتطبيع مع إسرائيل.

 

الأكاديمية منى برنس، التي انتشر فيديو سابق لها وهي ترقص، ودافعت عنه في حينه، نشرت صورة لها مع السفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوفرين.

 

وعلقت برنس على الصورة التي التقطت في مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة: "مع سعادة السفير الإسرائيلي بالقاهرة".

 

وتسببت صورة برنس مع السفير الإسرائيلي بغضب مصري تجاهها من قبل ناشطين عبر "فيسبوك".

 

ووصف ناشطون برنس بـ"الشخصية الفارغة"، قائلين إنها لا تنفك عن البحث عن إثارة الجدل، واستفزاز الرأي العام.

 

وفي نيسان/ أبريل من العام الماضي، نشرت برنس فيديو لها وهي ترقص، وبررت ذلك بالحرية الشخصية.

 

وحينها قالت جامعة السويس، إن برنس التي كانت تدرّس مادة الإنجليزي للطلبة، أحيلت إلى التحقيق قبل انتشار الفيديو، على خلفية تجاوزات مهنية ترتبط بخروجها عن أطر المحاضرات، وعدم الالتزام بالمواعيد القانونية للحضور بالجامعة، وقضايا أخرى.

 

وحينها فجّر رئيس الجامعة ماهر مصباح مفاجأة بالقول، إن "منى برنس تعلمت دروسا في الرقص في أمريكا وإسبانيا على نفقة الدولة خلال إعارتها هناك".

 

وكانت منى برنس أثارت الجدل في العام 2013؛ لكتاباتها، التي اعتبرت حينها ازدراء للأديان، ورفعت طالبة قضية ضدها في ذلك الوقت.

واتهمت منى برنس، التي تقوم بترجمة كتب إنجليزية، عددا من أساتذة الجامعات بالتحرش بالطالبات، معتبرة أنهم أولى بالمحاسبة والعقاب.

يشار إلى أن منى برنس تم تعيينها في جامعة السويس عام 1999، وقال رئيس الجامعة إنها لم تقم بالتقدم لأي ترقية جامعية في آخر 12 عاما.

 

اقرأ أيضامغردون سعوديون يرفضون فيديو "تطبيعيا" لشاب سعودي (شاهد)

 

التعليقات (0)