صحافة دولية

NBC: سفير الرياض لدى واشنطن يعود إلى الولايات المتحدة

الشبكة الأمريكية قالت إن خالد بن سلمان لن يلقى ترحيبا في الولايات المتحدة- جيتي
الشبكة الأمريكية قالت إن خالد بن سلمان لن يلقى ترحيبا في الولايات المتحدة- جيتي

قالت وسائل إعلامية أمريكية الأربعاء إن سفير السعودية في واشنطن الأمير خالد بن سلمان عاد إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أن غادرها بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.


ونقلت قناة "أن بي سي" عن مصادر لم تسمها قولها إن خالد بن سلمان عاد إلى الولايات المتحدة لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب التي أقيمت تجري الأربعاء.


وأوضحت أن طائرة السفير السعودي هبطت في مطار دالاس الدولي بواشنطن صباح الأربعاء قبل انطلاق مراسم التشييع، مضيفة إنه من غير المعروف إذا ما سيبقى السفير في الولايات المتحد أم سيعود إلى الرياض.

وقالت الشبكة إن السفارة السعودية في واشنطن لم ترد على ثلاثة طلبات للتعليق على خبر وصول خالد بن سلمان إلى الولايات المتحدة دون أن تحصل على رد.

 

وأضافت الشبكة أنه من غير المحتمل أن يلقى الأمير خالد ترحيبا في الولايات المتحدة بعد يوم من تصريحات لقادة الكونغرس بعد جلسة الإحاطة لمديرة المخابرات جينا هاسبيل بخصوص قضية خاشقجي، والتي وجهوا فيها الاتهام مباشرة لولي العهد السعودي بالمسؤولية عن قتله.

 

وقالت الصحفية في "واشنطن بوست" كارين عطية في تغريدة لها على "تويتر" إنه يجب طرد خالد بن سلمان من واشنطن وإعلانه شخصا غير مرغوب به.
التعليقات (1)
مُتشائم
الأربعاء، 05-12-2018 10:37 م
مُتشائم لِأن الأستاذ قاسم قصير والمعلق متفائل يظنون أنَّ مشاكل المنطقة هي فلسفية ويُمكن حلَّها في لقاءات ثقافية هنا وهناك. في الحقيقة أنَّ هذا هو استراتيجية علي مملوك وجميل حسن من أجل أن تُفكر الناس أن خراب المشرق العربي هو مُجرَّد فتنة عابرة، وأن كلٍ من سيِّء نصر الشيطان الرجيم، وآية الشيطان الرجيم علي خامنئي، ومختار القرداحة بشار أسد هم أكثر براءة من الشعب السوري الذي أبادوه.

خبر عاجل