سياسة دولية

هكذا علق أمير قطر على مباحثاته مع رئيس وزراء ماليزيا

أمير قطر: العلاقات مع ماليزيا تتوفر على آفاق تعاون واسعة ومتعددة- تويتر
أمير قطر: العلاقات مع ماليزيا تتوفر على آفاق تعاون واسعة ومتعددة- تويتر

علق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ على لقائه رئيس الوزراء الماليزي مهاتير بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الخميس.

 

وقال تميم في تغريده عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مباحثاتي مع رئيس الوزراء د. مهاتير محمد كانت فرصة ممتازة لإعطاء قوة دفع كبيرة لرغبة بلدينا في توظيف طاقاتنا المشتركة في خدمة أهداف شعبينا وشعوب المنطقة".


وأوضح أن "العلاقات مع ماليزيا تتوفر على آفاق تعاون واسعة ومتعددة في ضوء تجربتها التنموية الرائدة والأبعاد الاقتصادية التكاملية بين بلدينا".

وبحث أمير قطر مع رئيس الوزراء الماليزي، اليوم الخميس، الأزمة الخليجية والقضية السورية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وخلال اللقاء، تم استعراض "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، للوصول بمستواها إلى آفاق أرحب".

وتبادل آل ثاني ومهاتير محمد "وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية بما فيها الأزمة اليمنية والقضية السورية والازمة الخليجية". 

وأعرب رئيس الوزراء الماليزي عن ضرورة حل الأزمة الخليجية بالحوار والطرق الدبلوماسية بين الأطراف المعنية، بحسب ذات المصدر.

وتناول اللقاء أيضاً جهود ماليزيا لمساعدة اللاجئين الروهينغا.

واتفق الجانبان على تكثيف الجهود الإنسانية والأعمال الخيرية لمساعدة اللاجئين في محنتهم.

 

 

 


وسيقوم أمير قطر خلال الزيارة التي لم تحدد مدتها، بتكريم الفائزين بجائزة الشيخ تميم للتميز في مكافحة الفساد، التي ستقام في مدينة بوتراجايا يوم الجمعة المقبل.

وأنشئت جائزة التميز في مكافحة الفساد عام 2016 من قبل "مركز حكم القانون ومكافحة الفساد" الذي يديره النائب العام القطري علي بن فطيس المري، المحامي الإقليمي الخاص لمكافحة الفساد لدى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 

التعليقات (0)