صحافة إسرائيلية

نتنياهو: لا نستبعد عمل الجيش الإسرائيلي داخل لبنان

وجه نتنياهو رسالة إلى اللبنانيين قائلا إن "حزب الله يعرض حياتكم للخطر"- معاريف
وجه نتنياهو رسالة إلى اللبنانيين قائلا إن "حزب الله يعرض حياتكم للخطر"- معاريف

أجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس، جولة ميدانية لتفقد قوات جيشه التي بدأ حملة "درع الشمال" الأسبوع الماضي لتدمير أنفاق حزب الله العابرة للحدود، واجتمع مع سفراء أجانب لشرح تفاصيل العملية.


وقال نتنياهو في التصريحات التي نشرتها صحيفة "معاريف" وترجمتها "عربي21" إننا "لا نستبعد العمل داخل لبنان، وسوف نتصرف بقدر ما هو ضروري"، مرجحا أن يكون "هناك تحرك إسرائيلي في لبنان"، مطالبا في الوقت ذاته السفراء الأجانب بإدانة انتهاك ما أسماه "السيادة" الإسرائيلية، والمطالبة بزيادة العقوبات على حزب الله اللبناني.

 

وأكد نتنياهو أن "العملية تهدف إلى حرمان حزب الله من سلاح الأنفاق بشكل منهجي وحاسم، كما فعلنا الشيء ذاته مع حركة حماس"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العملية على حدود لبنان لا تزال في مراحلها الأولية.

 

لافتا نتنياهو إلى أن طلبات الإدانة وفرض عقوبات على حزب الله ستطرح في جلسة مجلس الأمن المرتقبة، والتي دعت إليها إسرائيل، متوقعا أن "يتم إدانة حزب الله بشكل لا لبس فيه، وكذلك فرض عقوبات إضافية عليها، إلى جانب إدانة الحكومة اللبنانية والطلب منها أن تتوقف عن سماحها باستخدام أراضيها لشن مثل هذه الاعتداءات"، بحسب تقديره.

 

ووجه نتنياهو رسالة إلى اللبنانيين نشرها في موقع "تويتر"، قائلا إن "حزب الله يعرض حياتكم للخطر".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل