سياسة عربية

خبراء روس يفحصون إجراءات الأمن بمطارات مصرية

الخبراء سيفحصون مطاري شرم الشيخ والغردقة ومدى استجابتهما لمتطلبات السلامة- جيتي
الخبراء سيفحصون مطاري شرم الشيخ والغردقة ومدى استجابتهما لمتطلبات السلامة- جيتي

قالت وكالة "تاس" الروسية، إن الخبراء الروس سيقومون بفحص المطارات في المدن السياحية المصرية ابتداء من يوم غد، تمهيدا لعودة الرحلات الجوية إليها.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مؤسسة الطيران المدني المصرية قوله، إن الخبراء الروس سيفحصون مدى جاهزية المطارات في مدينتي شرم الشيخ والغردقة واستجابتها لمتطلبات السلامة التي حددها الجانبان الروسي والمصري في وقت سابق.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية إلى مصر بعد إسقاط طائرة روسية كانت متجهة من مدينة شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ بعيد إقلاعها فوق صحراء سيناء المصرية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، ولقي جميع ركاب الطائرة الـ217 مصرعهم بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 7 أشخاص.

 

اقرأ أيضا: هل تنازلت مصر عن سيادتها لاستعادة السياحة الروسية؟
 

وأعلنت السلطات الروسية وقتئذ أن الحادث ناجم عن تفجير عبوة ناسفة على متن الطائرة، وشككت موسكو في الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية كافة وطالبت بتعزيزها لاستئناف الرحلات مجددا.

ويقول خبراء، إن السياحة الروسية كانت تشكل نحو 40% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر قبل تعليق الرحلات الجوية إلى مصر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، الأمر الذي جعل قطاع السياحة يتأثر بشدة بهذه المقاطعة الروسية، ويفقد نحو نصف إيرادات مصر من السياحة منذ ذلك التاريخ.

التعليقات (0)