سياسة دولية

نتنياهو: لسنا معنيين بمواجهة غزة في ظل عملنا ضد حزب الله

قال نتنياهو إننا "نؤكد جهوزية الجيش لخوض مواجهة جديدة في القطاع إذا ما اقتضت الضرورة"- جيتي
قال نتنياهو إننا "نؤكد جهوزية الجيش لخوض مواجهة جديدة في القطاع إذا ما اقتضت الضرورة"- جيتي

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إنه غير معني باشتعال الأوضاع على الساحة الفلسطينية أو خوض معركة في قطاع غزة، في ظل الحملة التي ينفذها الجيش ضد أنفاق حزب الله على الجبهة الشمالية.


وبحسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أكد نتنياهو خلال جلسة كتلة حزب الليكود في الكنيست، أنه "لا توجد مصلحة إسرائيلية باشتعال الأوضاع على الجبهة الفلسطينية في هذا التوقيت بالذات"، مستدركا بقوله: "نؤكد جهوزية الجيش لخوض مواجهة جديدة في القطاع إذا ما اقتضت الضرورة".


وتابع نتنياهو: "سنحقق عملية عسكرية في غزة أكثر بكثير مما هو متوقع، لأننا استغللنا الوقت وما زلنا نستغله من أجل الاستعداد لها، والكابينيت تلقى كافة التفاصيل".

 

اقرأ أيضا: لهذا اختار الاحتلال طريقة "صاخبة" لتدمير أنفاق حزب الله


وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية، ذكر نتنياهو أن "الجيش يعمل من أجل اكتشاف أنفاق حزب الله واحدا تلو الآخر حتى القضاء على التهديد الذي تمثله على الحدود الشمالية"، مشيرا إلى أن "إسرائيل تواصل العمل على الصعيد الدبلوماسي من أجل إدانة حزب الله وإيران وتشديد العقوبات المفروضة عليهما".


وكان جيش الاحتلال زعم السبت، أنه اكتشف نفقا هجوميا جديدا يمتد أسفل الحدود مع لبنان، وهو ثاني نفق تعلن تل أبيب اكتشافه منذ الثلاثاء الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل