رياضة دولية

ليبرتادوريس في إسبانيا.. توّج ريفر بلايت وعذّب بوكا (شاهد)

كان من المفترض أن تقام مباراة الإياب على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر- فيسبوك
كان من المفترض أن تقام مباراة الإياب على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر- فيسبوك

انتهى كلاسيكو الأرض بتتويج ريفر بلايت الأرجنتيني بلقب كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه وغريمه بوكا جونيورز بنتيجة (3-1) الأحد في إياب النهائي الذي أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد.


واحتاج ريفر بلايت إلى 120 دقيقة ليضمن التتويج باللقب الغالي بعد مباراة حارقة استأثرت باهتمام عشاق كرة القدم عبر العالم.


وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بعد أن بادر بوكا بالتسجيل عبر داريو بينيديتو (44) غير أنّ لوكاس براتو منح التعادل لريفر (67).

وأكمل بوكا المباراة منقوصا من لاعبه فيلمار باريوس الذي طرد في الدقيقة 92، ليأتي الدور على الكولومبي خوان كينتيرو ليهدي هدف التقدم لريفر من تسديدة صاروخية (109)، قبل أن يحسم غونزالو مارتينيز الدربي الشهير بالهدف الثالث بعد أن وضع الكرة في المرمى الخالي (120).

 

                  



ورغم أن بوكا قدم مباراة جيدة إلا أنه عانى منذ تعديل ريفر بلايت وخروج لاعبه فيلمار باريوس بعد البطاقة الثانية الصفراء.

وكان من المفترض أن تقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد الجديد. بعد ذلك، أعلن الاتحاد نقل المباراة لخارج الأرجنتين، وحدد لها موعدا عند الساعة 19,30 بتوقيت غرينيتش في التاسع من ديسمبر على ملعب "سانتياغو برنابيو" التابع لنادي ريال مدريد.

ورفع ريفر الكأس الموازية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1986 و1996 و2015 (خسر نهائي 1966 و1976).

وفي المقابل، فشل بوكا في إحراز لقبه الأول منذ 2007 واللحاق بمواطنه إنديبيندينتي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (7 من أصل 7 مباريات نهائية لكن آخرها يعود الى 1984).

وبعد التتويج عبر ماتياس بيسكاي مساعد مدرب ريفير بليت عن فرحته خصوصا بالنسبة للجماهير التي لم يكن لها أي علاقة بالمشاكل التي رافقت مراحل هذا النهائي, فيما أكد اللاعبان ميلتون كاسكو ورودريغو مورا أن الفرحة مضاعفة بعد الفوز بهذا النهائي المثير.

بالمقابل هنأ غييرمو شيلوتو مدرب بوكا جونيورز لاعبي فريقه على أدائهم ولاعبي ريفير على التتويج, معتبرا أن المباراة كانت متكافئة مع أفضلية هدف فقط لريفر.

 

وليلة تتويج فريقهم دخل مشجعو فريق ريفربليت في مواجهات عنيفة مع الشرطة الأرجنتينية خلال احتفالاتهم باللقب الغالي.


وأبرزت وسائل الإعلام، أعمال العنف بين المشجعين وقوات الأمن في شوارع الأرجنتين خلال الاحتفال.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل