حقوق وحريات

الحكومة الفلسطينية تستنكر اقتحام الاحتلال لوكالة وفا

احتجزت قوات الاحتلال الصحفيين العاملين في الوكالة الفلسطينية في إحدى الغرف- وفا
احتجزت قوات الاحتلال الصحفيين العاملين في الوكالة الفلسطينية في إحدى الغرف- وفا

استنكرت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال لمقر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أمس الاثنين.

 

وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة يوسف المحمود، في لقائه مع صحفيي الوكالة الفلسطينية، "إن سلطات الاحتلال تحاول المساس بالمؤسسات الإعلامية في فلسطين، لأنها أصبحت مصدر قلق لمؤسستها العسكرية، في فضح ممارساتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين".

 

وأضاف، أن السلطة الفلسطينية "لن تسمح بمرور ذلك دون عقاب، وهو ما أكدت عليه الرئاسة وأنه سيتم اتخاذ قرارات هامة ومصيرية في حال استمرار هذه الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في عدة مدن فلسطينية، والتي كان آخرها ما جرى أمس في مدينة رام الله، وخاصة اقتحامها لمقرات رسمية".

 

وقامت قوات الاحتلال، الاثنين، باقتحام مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة والقدس

وعقب اقتحامها للوكالة، احتجزت قوات الاحتلال الصحفيين العاملين فيها في إحدى الغرف، وأطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخلها. 

وقالت الوكالة عبر موقعها على الإنترنت، إن "القوات الإسرائيلية اقتحمت مبنى الوكالة ودققت في هويات الموظفين المتواجدين في مكاتبها ومنعتهم من مغادرتها، واحتجزتهم في مكتب التحرير". 

وأضافت أن القوات الإسرائيلية "اقتحمت غرفة الخوادم الإلكترونية واستعرضت تسجيلات كاميرات المراقبة، واتخذت من غرف الوكالة مواقع لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان الذين يحيطون بالمبنى". 

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط مبنى الوكالة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضا: بداية تصعيد مسلح.. هكذا قرأ مختصون عملية إطلاق النار بالضفة

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها "تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي، و4 بالمعدني المغلف بالمطاط و32 حالة اختناق بالغاز في تلك المنطقة". 


بدورها، استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان، اقتحام مقر الوكالة الرسمية، معتبرة ذلك جريمة جديدة بحق الإعلام الفلسطيني وانتهاكا فاضحا وسافرا قام به الجيش الإسرائيلي.

وقالت النقابة إنها "ستتابع بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب هذا الاعتداء الخطير من أجل إدانة الجريمة ومحاسبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية".

 

 

 

التعليقات (0)