ملفات وتقارير

مواقع فلسطينية بغزة تتعرض للقرصنة.. من يقف وراءها؟

تم حذف عدد كبير من الحسابات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
تم حذف عدد كبير من الحسابات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي

توقفت عدد من المواقع الفلسطينية الرسمية والإخبارية، منذ صباح الثلاثاء، بسبب تعرضها لهجمات إلكترونية، غير محددة المصدر.

 

وعرف من المواقع التي تتعرض لهذه القرصنة: وكالة صفا الإخبارية، ووكالة الرأي الحكومية، ووكالة فلسطين الآن، وموقع حركة حماس، وموقع الجبهة الشعبية، وموقع لجان المقاومة الشعبية، وإذاعة صوت الأقصى، ووكالة سما، وصحيفة الرسالة نت.

 

وفي السياق ذاته قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، إنه منذ ساعات الصباح هناك هجمات إلكترونية تتعرض لها تقريبا حسب ما تم حصره حوالي ثمانية مواقع فلسطينية وإخبارية، تستضاف عبر شركات تقديم الخدمات الإلكترونية.

 

وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن الهجمات تأتي في سياق الحرب التي يشنها الاحتلال على الإعلام الفلسطيني، وكانت أبرز ملامحها خلال الفترة الماضية من خلال حذف عشرات الحسابات والصفحات الإلكترونية الفلسطينية.

 

ولفت إلى أن صفحة وكالة الرأي الحكومية التابعة لغزة، حذفت صفحتها على "فيسبوك" أمس الاثنين، للمرة التاسعة على التوالي، بالإضافة لحذف حسابات الآدمن على الصفحة، إلى جانب صفحات أخرى من وسائل الإعلام كصفحة وكالة صفا، وفلسطين اليوم.

 

وأضاف أن أصابع الاحتلال واضحة في هذه الهجمات في محاولة للتشويش والتأثير على الرسالة الإعلامية ومنع الرواية الفلسطينية من الوصول.

 

وأشار إلى أن الهجمات الإلكترونية مصادرها متعددة من أكثر من دولة،مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه منذ ساعات الصباح تحاول الشركات المستضيفة لهذه المواقع الحد من تأثير هذه الهجمات سواء من خلال توفير البدائل أم بالسيطرة على تلك الهجمات.

التعليقات (0)

خبر عاجل