علوم وتكنولوجيا

مؤتمر للأمن السيبراني بإسطنبول بمشاركة خبراء دوليين

يُنظم المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي، في فندق "قصر جراغان كمبنسكي"، في مدينة إسطنبول- الأناضول
يُنظم المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي، في فندق "قصر جراغان كمبنسكي"، في مدينة إسطنبول- الأناضول

شارك خبراء أمن المعلومات من جميع أنحاء العالم، في "مؤتمر "Shield2018 للأمن السيبراني، في مدينة إسطنبول، الذي نظمته شركة "Innovera" التركية لأمن المعلومات.


وقال المدير العام لشركة Innovera، كوكهان صاي في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر: " نشهد أكبر تغيير في تاريخنا، وتبلور نظام معيشي جديد، نحن نريد بناء مستقبل آمن"، مضيفا أن "تطور التكنولوجيا يجلب المخاطر".


وأوضح أنه "عند النظر إلى حجم الهجمات الإلكترونية، نجدها تتوجه نحو الأعمال الأكثر انتشار في العالم، من أجل هذا ينبغي علينا البحث في موضوعي الأعمال والأمن السيبراني في آن واحد"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية


ويُنظم المؤتمر للسنة الرابعة على التوالي، في فندق "قصر جراغان كمبنسكي"، في مدينة إسطنبول، تحت شعار "الاتحاد من أجل مستقبل رقمي آمن"، ويضم أسماء اشتهرت بهجماتها الإلكترونية على مستوى العالم، ثم تحولت إلى الدفاع والعمل مع كبرى الشركات لتأمين الحماية لمعلوماتها.


ومن بين هذه الأسماء "جاي قبلان" الذي اخترق النظام الأمني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في 4 ساعات فقط، وكريس روبيرتس الذي اخترق أنظمة العديد من الطائرات و نظام محطة الفضائية الدولية، وبريت جونسون الذي اشتهر بهجماته الإلكترونية على مستوى العالم، ومصمم برنامج سرقة كلمات السر، بنيامين ديلبي، بالإضافة إلى جايا بالو عضو اللجنة الأوروبية للحوسبة الكمية.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم