سياسة عربية

اقتحامات واسعة للاحتلال تطال مؤسسات رسمية برام الله (شاهد)

قالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت مقر وزارة المالية في مدينة رام الله"- فيسبوك
قالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت مقر وزارة المالية في مدينة رام الله"- فيسبوك

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، مؤسسة حكومية جديدة تابعة للسلطة الفلسطينية وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اقتحامها لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت مقر وزارة المالية في مدينة رام الله"، مشيرة إلى أنه "جرى اعتقال شاب قرب مقر الوزارة"، إلى جانب احتجاز شابين في منطقة المصايف بالمدينة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المصايف بمدينة رام الله، لافتة إلى أن "محيط الوكالة شهد تواجدا لعدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية".

 

وأكدت أن عشرات الجنود من قوات الاحتلال شرعوا بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ومنع جنود الاحتلال مصوري وكالة "وفا" من تصوير الأحداث، مشيرة إلى أن "محيط مقر وزارة المالية شهد أيضا تواجدا لعدد من آليات الاحتلال، واقتحمت قوات الاحتلال أحد المحال التجارية، واحتجزت العاملين فيه، وصادرت تسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة".

 

  

 

 

 

وفي السياق ذاته، أصيب 8 فلسطينيين بجروح وحالات واختناق مساء الثلاثاء، في مواجهات مع جيش الاحتلال برام الله، في اليوم الثاني على التوالي الذي تقتحم فيه قوات الاحتلال المنطقة، وتقتحم مؤسسات فلسطينية رسمية، منها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان، أن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص المطاطي، و4 أخرى بالغاز المسيل للدموع، مضيفة أنه "تم نقل إصابتين إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، لتلقي العلاج".


واندلعت مواجهات مساء الثلاثاء في شارع الإرسال، وسط رام الله، عقب اقتحام قوة إسرائيلية للمنطقة، وشروعها في تفتيش منازل ومؤسسات، ومصادرة كاميرات مراقبة.

وقبل ساعات، استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة إذنا جنوبي مدينة الخليل، تزامنا مع حملة اعتقالات واقتحامات واسعة يشنها الاحتلال بحثا عن منفذي عملية "عوفر".

 

وكانت الحكومة الفلسطينية استنكرت الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال لمقر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الاثنين، مؤكدة أن "السلطة الفلسطينية لن تسمح بمرور ذلك دون عقاب، وهو ما أكدت عليه الرئاسة وأنه سيتم اتخاذ قرارات مهمة ومصيرية في حال استمرار هذه الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في عدة مدن فلسطينية".

 

التعليقات (0)