سياسة دولية

ترامب: لست قلقا من المساءلة

قال إنه لم يخالف القوانين الانتخابية- جيتي
قال إنه لم يخالف القوانين الانتخابية- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ليس قلقا من مساءلته وإن الأموال التي دفعها محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين قبل انتخابات 2016 لامرأتين لا تنتهك قوانين تمويل الحملات الانتخابية.


وأضاف في مقابلة بالبيت الأبيض "من الصعب مساءلة شخص لم يفعل أي شيء خطأ وأوجد أعظم اقتصاد في تاريخ بلدنا".


وأشار خلال المقابلة التي جرت في المكتب البيضاوي أمس الثلاثاء "لست قلقا.. كلا. أعتقد أن الناس سيثورون إذا حدث ذلك".


وكان الديمقراطيون قالوا إن انتهاك هذا قانون المدفوعات سيكون جريمة تستوجب المساءلة لكن زعماء كبارا للحزب في الكونغرس شككوا في أنها جريمة خطيرة بما يكفي لتبرير بدء إجراءات مساءلة الرئيس.


وتتطلب المساءلة موافقة أغلبية بسيطة في مجلس النواب الذي سيسيطر عليه الديمقراطيون اعتبارا من يناير كانون الثاني. لكن عزل الرئيس يتطلب موافقة أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ حيث يتمتع الجمهوريون بأغلبية.


ومن المقرر أن تصدر محكمة في نيويورك اليوم الأربعاء حكما على كوهين لدوره في دفع أموال للمرأتين وهما ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز والعارضة السابقة في مجلة (بلاي بوي) كارين ماكدوغال. وينفي ترامب إقامة علاقة معهما.

 

إقرأ أيضا: ترامب يأمل في أن ينال محاميه السابق عقوبة السجن


وفي وقت سابق هذا العام أقر ترامب بأنه سدد لكوهين 130 ألف دولار كان قد دفعها لدانيالز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد. وكان قد رفض في البداية معرفته بأي شيء عن هذه المبالغ.

وقال الرئيس الأمريكي الاثنين إنه يرغب في صدور عقوبة بسجن محاميه السابق مايكل كوهين الذي يتعاون حاليا مع القضاء في التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "يطلب مايكل كوهين من القاضي الإفلات من السجن هذا يعني أنه قد يكون ارتكب كل هذه الأمور الفظيعة التي لا علاقة لها بترامب اختلاس واقتراض بمبالغ ضخمة دون صدور عقوبة طويلة بالسجن بحقه؟".

وتابع ترامب في تغريدة أخرى: "يلفق أمورا للتوصل إلى اتفاق. عليه في رأيي أن ينال عقوبة كاملة".

وخلال الأسبوع الماضي نشر ترامب العديد من التغريدات المتعلقة بقضية التحقيق في التدخل الروسي وهاجم المدعي العام روبرت مولر واتهمه بأنه "مشاغب خارج عن السيطرة".

0
التعليقات (0)