سياسة عربية

كيف علق نشطاء على إزالة اسم القرضاوي من قوائم الانتربول؟

يوسف القرضاوي- الموقع الرسمي
يوسف القرضاوي- الموقع الرسمي

أقرت لجنة الرقابة على محفوظات الإنتربول بإتلافها كافة البيانات المتعلقة بالشارات الحمراء، الصادرة بحق الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

 

وأصدر الموقع الرسمي للشيخ القرضاوي بيانًا حول القرار جاء فيه: "هي خطوة إيجابية، تستحق في المقام الأول شكر الله سبحانه وتعالى، أن عاد الحق إلى نصابه، والأمر إلى صوابه".

 

وأضاف البيان: " نحيي اللجنة المسؤولة في الإنتربول، التي قامت بهذه الخطوة، التي يوجبها القانون والمنطق والمبادئ الدولية، لندعو إلى إعادة النظر في إدراج أسماء مئات من الشرفاء الذين تطاردهم السلطات المستبدة في بلادهم".

 

وعن القضاء المصري أضاف البيان: "نؤكد حق سماحة الشيخ في اتخاذ الإجراءات القانونية لما لحقه من ضرر مادي وأدبي جراء الخطوة السابقة المبنية على قضايا مختلقة تنظر أمام قضاء مسيس يفتقر لأدنى درجات الحق والعدل والاستقلال".

 

القرار أثار ترحيبًا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة المعارضين السياسيين خارج مصر، وذلك لمذكرات التوقيف الصادرة بحقهم من قبل النظام المصري.

 

إعلان #الانتربول بأن د. #يوسف_القرضاوي لم يعد مدرجا على النشرات الحمراء للمطلوبين يمثل صفعة لأنظمة قمعية قادت ثورات مضادة ضد إرادة الشعوب العربية في الحرية والكرامة .. ودفعت المليارات لدعم إنقلابات عسكرية .. #براءة_القرضاوي pic.twitter.com/Xv1kEpzrSS

التعليقات (2)
طالب الستر
الخميس، 13-12-2018 04:01 ص
الاستاذوالدكتوريوسف القرضاوي انسان عالم من علماءالامة وفقيه ومحدث ومعاصر له مكانة خاصةفي المجتمع نشرعلمه في بقاع الدنيا ساهم بدعوته الى السلم والامن والسلام، ليس بمجرم ولاقاتل
مواطن صالح وشريف.
الأربعاء، 12-12-2018 10:54 م
حفظ الله الشيخ و هو في هذه السن . العالم يبرؤه وطغاتنا يلاحقونهم بالاذى و المنشار .عليهم دائرة السوء.ان الله يمهل ولا يهمل.مبروك للشيخنا الفاضل.الله غالب.