سياسة دولية

جديد تحقيق مولر: دور سعودي إماراتي إسرائيلي بانتخاب ترامب

التحقيقات ستتناول محاولة التأثير على سياسة أمريكا الخارجية في الأيام الأولى لإدارة ترامب- جيتي
التحقيقات ستتناول محاولة التأثير على سياسة أمريكا الخارجية في الأيام الأولى لإدارة ترامب- جيتي

كشفت مصادر مقربة من مكتب المحقق الأمريكي الخاص، بقضية التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، روبرت مولر عن اتجاه مسار التحقيقات مطلع العام 2019، إلى التركيز على تدخل دول شرق أوسطية، في الانتخابات وخاصة السعودية والإمارات.

ونقلت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير ترجمته "عربي21" عن مصادر قالت إنها على دراية بالتحقيقات، إن لوائح الاتهام والإدانة ارتبطت بروسيا، لكن الآن يستعد مولر للكشفت عن جانب مختلف بتحقيقاته، يتعلق بالاستجوابات التي جرت، مع أشخاص على علاقة عميقة بدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وإسرائيل.

ولفتت إلى أن الاجتماعات التي عقدت بين هؤلاء الأشخاص، وتلك الدول بحثت اللجوء للتلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي، من أجل تثبيت ترامب في البيت الأبيض، ومن أجل تحقيق هدف الإطاحة بالنظام الإيراني.

 

إقرأ أيضا: "نيو ريببلك": هذا هي أدلة تأثير الرياض وأبو ظبي على ترامب


وأشارت الصحيفة وفقا للمصادر إلى أن مكتب المحقق الخاص، على استعداد لتوضيح ما أدلى به "الشهود المتعاونون بشأن خطط أجنية لمساعدة ترامب، على الفوز بالرئاسة وقال مصدران: إن فريق مولر "ناقش إمكانية إصدار اتهامات جديدة في هذا الجانب من التحقيق".

وقال نائب المدعي العام والمحامي السابق هاري ليتمان: إن الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية التدخل بالانتخابات، "يشبه الغواصة التي تطفو على سطح الماء، لكن من الجهة الأخرى التي لا نشاهدها" مضيفا: "ما توصل إليه مولر حتى الآن ثري ومفصل أكثر مما توقعنا، وقد يتكشف أن هذا جزء هام من القصة العامة".

ويأتي التحول في تحقيقات مولر، في ظل تعاون مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، الذي شارك في 19 مقابلة مع فريق التحقيقات.

ولفتت الصحيفة إلى أن فلين شارك في محادثات مع ممثلين وأفراد مؤثرين من حكومات أجنبية أخرى، بما في ذلك الإمارات والسعودية وإسرائيل، ولن تقتصر التحقيقات وفقا للمصادر على كيفية تقديم أفراد من تلك الدول المساعدة لترامب، بل في كيفية سعيهم للتأثير على السياسة الخارجية في الأيام الأولى للإدارة الأمريكية.

 

إقرأ أيضا: الكشف عن تفاصيل جديدة في تحقيقات مولر حول حملة ترامب

التعليقات (1)
الدوله الاسلاميه
الجمعة، 14-12-2018 01:18 ص
تؤكدسيطرتهاعلى مصفاه بيجي