سياسة دولية

المرصد: هذا هو وضع داعش في "هجين" بدير الزور‎

قتل 905 من مقاتلي "داعش"، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والاشتباكات والتفجيرات منذ الـ 10 من سبتمبر الماضي- أرشيف داعش
قتل 905 من مقاتلي "داعش"، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والاشتباكات والتفجيرات منذ الـ 10 من سبتمبر الماضي- أرشيف داعش

تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن وضع تنظيم الدولة "داعش"، في بلدة هجين بريف دير الزور، شرقي سوريا.

 

وقال المرصد إن تنظيم الدولة "ينهار في هجين"، مقابل تقدم كبير لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

 

ونقل المرصد، عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، قولها إن "قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم كبير داخل بلدة هجين، وأن البلدة شهدت انهيارا في صفوف عناصر داعش، الذين أجبروا على التراجع".


وأوضح أن قوات "قسد تمكنت من السيطرة على منطقة السوق ومنطقة البو خاطر، ما قد يجبر داعش على الانسحاب من كامل البلدة، في حال لم يشن التنظيم خلال الساعات المقبلة هجوما مباغتا لاستعادة المنطقة، حيث ستكون المنطقة المتبقية للتنظيم في هجين، مكشوفة أمام طائرات التحالف الدولي وقناصة قسد".


وحسب معطيات المرصد، فإن تنظيم "داعش فجر ما لا يقل عن 5 عربات مفخخة صباح الأربعاء في محاور بلدة هجين ضمن جيبه الأخير عند ضفاف نهر الفرات الشرقية، ما أسفر عن مقتل 11 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" وسقوط عدد كبير من الجرحى في صفوفها".


وكانت معارك عنيفة دارت خلال الأيام الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين. وحسب معطيات المرصد، قتل 905 من مقاتلي "داعش"، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والاشتباكات والتفجيرات منذ الـ 10 من سبتمبر الماضي.


كما قتل 531 من عناصر "قوات روسيا الديمقراطية" خلال الفترة ذاتها، حسب المرصد السوري.

التعليقات (0)