سياسة عربية

منحة سعودية لتونس بـ120 مليون دولار لمشاريع مياه وتنمية

بدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد زيارة إلى السعودية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين- الأناضول
بدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد زيارة إلى السعودية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين- الأناضول

وقعت تونس والسعودية، الخميس، عدة اتفاقيات بقيمة 350 مليون دينار (120 مليون دولار)، لتمويل مشاريع زراعية، والتزود بالمياه الصالحة للشرب في الريف.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية أنّ "الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، أشرفا على توقيع المشاريع في الرياض". 

والمشاريع الموقعة الخميس، تتمثل في قطاعات تنموية زراعية، والتزود بالمياه الصالحة للشرب بالأوساط الريفية، ومنح لصيانة بعض المعالم الدينية. 

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية، بينها الاقتصاد والمالية، وتشجيع الاستثمار، والتعاون الأمني والعسكري لمجابهة مخاطر التطرف والإرهاب. 

 

اقرأ أيضاالشاهد يزور السعودية الخميس بدعوة رسمية من ابن سلمان

وبدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الخميس، زيارة إلى السعودية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وقالت الحكومة التونسية، في بيان لها، إن الزيارة التي تستمر 3 أيام، تأتي تلبية لدعوة تلقاها الشاهد من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأدى ولي العهد السعودي زيارة إلى تونس، في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأثارت جدلا في أوساط النشطاء المدنيين والأحزاب السياسية، ونظمت ضدها احتجاجات كبيرة. 

والاثنين الماضي، وجّه الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، دعوة رسمية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور القمة العربية المقرر عقدها ربيع 2019، ببلاده. 

 

اقرأ أيضا: هيرست: تونس مهددة بانقلاب خليجي.. هل يسمح العالم بذلك؟

التعليقات (0)

خبر عاجل