سياسة عربية

قطر تهدد المسؤولين بدول الحصار عن "انتهاكات" ضد مواطنيها

الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية أحمد بن حسن الحمادي- "كونا"
الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية أحمد بن حسن الحمادي- "كونا"

هددت قطر دول الحصار بمحاسبة المسؤولين فيها عن انتهاكات بحق مواطنيها، وذلك عبر الأمم المتحدة، بحسب ما كشف عنه مسؤول قطري.

 

ونقلت صحيفة الشرق القطرية، عن الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن حسن الحمادي، قوله إن قطر "ستواصل جهودها البناءة من خلال آليات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة لوقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي تمارسها دول الحصار ضد المواطنين القطريين والمقيمين في الدولة".

 

وقال بلاده ستسعى لإنصاف جميع الضحايا والمتضررين "بما في ذلك مواطنو دول الحصار أنفسهم "، أي السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

 

اقرأ أيضا: وزير قطري يتوقع فائضا في ميزانية عام 2019 رغم الحصار

 

وقال في كلمة ألقاها الخميس، خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة في البلاد إن قطر "حققت نجاحات هامة على مستوى الدبلوماسية الدولية، وذلك في إطار دورها المحوري في حل النزاعات الشائكة في كثير من المناطق".

ولفت إلى أن بلاده "حرصت على تقديم الدعم المالي لمنظمات الأمم المتحدة من أجل تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها، وقدمت الدعم لصناديق الأمم المتحدة لإرساء السلام وتحقيق الاستقرار الدولي".

 

اقرأ أيضا: هذه أول دولة تعيد علاقاتها الدبلوماسية مع قطر منذ الحصار

  

يشار إلى أن قطر تعيش حصارا منذ 5 حزيران/ يونيو 2017، من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشكل قاطع، متهمة هذه الدول بأنها تحاول أن تنفذ وصاية على سياساتها.

التعليقات (0)