سياسة عربية

هكذا تحدث محمد محسوب عن نزاهة الرئيس مرسي

محسوب: يدعوني صديقي أ.وائل قنديل لشهادة بحق نزاهة رئيس لا تحتاج نزاهته وطهارة يده شهادة مني أو غيري
محسوب: يدعوني صديقي أ.وائل قنديل لشهادة بحق نزاهة رئيس لا تحتاج نزاهته وطهارة يده شهادة مني أو غيري

تناول  الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية في حكومة أول رئيس مدني منتخب مصري نزاهة الرئيس محمد مرسي، الذي يتعرض "لتشويه السمعة" بحسب الصحفي المصري المعروف وائل قنديل.

وقال محسوب على حسابه في موقع التواصل تويتر، إن مرسي لا يحتاج لأحد كي يثبت نزاهة ونظافة يده، وأورد محسوب حادثة جرت أمامه إبان رئاسة مرسي وقال، إن مسؤولا أجنبيا جاءه بهدية عبارة عن سيف ثمين وقلم، فما كان من مرسي إلا أن قال للزائر: القلم مقبول أما السيف فلصاحب البيت. ورد الهدية للدولة.

وأضاف محسوب: تعفف عن مزايا الرئاسة وفضل شقته على قصرها. ثم فضل السجن على الاستسلام لمنقلبين..

 


وكان الصحفي وائل قنديل طلب من محسوب في مقالة له بعنوان "شهادتان واجبتان عن الرئيس مرسي"، أن يشهد على نزاهة ونظافة يد مرسي، فيما طلب في المقال ذاته من العالم المصري عصام حجي شهادة على مكانة مرسي العلمية.

وقال قنديل: "وعلى ذكر الشهادات، هناك شهادة أخرى مطلوبة، وأكثر إلحاحا، تتعلق بنظافة يد الرئيس المخطوف في السجن، ممنوعا من الكلام والدفاع عن نفسه، بينما الأوغاد يخترعون كل يوم قضية تستهدف الطعن في ذمته المالية، وتسعى إلى مصادرة كل ما يملك من حطام الدنيا القليل". مضيفا: "وأظن أن أحدا ليس مؤهلا للإدلاء بهذه الشهادة، مثل الدكتور محمد محسوب، الذي عمل وزيرا للشؤون القانونية عدة أشهر، في ظل رئاسة الدكتور محمد مرسي".

فما كان من محسوب إلا أن رد بقوله: "يدعوني صديقي أ.وائل قنديل لشهادة بحق نزاهة رئيس لا تحتاج نزاهته وطهارة يده شهادة مني أو غيري".

فيما ينتظر نشطاء رد العالم المصري حجي.

التعليقات (4)
واحد من الناس...من اختارهم د مرسي للعمل معه لم يكونون على مستوى المسئولية و منهم محسوب
الثلاثاء، 18-12-2018 07:07 ص
... فمن المفترض انه اذا قامت ثورة و اختار الشعب من يمثله على رأس السلطة ان يجد العون من مساعديه و وزرائه لا ان يتركوه وحيدا لأنه لا يعمل بكلامهم و كأنهم اوصياء عليه
مصري
الإثنين، 17-12-2018 03:25 م
فك الله اسر الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية و كل المظلومين من براثن العسكر الأوباش لعنة الله عليهم و علي كل من يؤيدهم .
مصري جدا
السبت، 15-12-2018 12:01 م
الرئيس محمد مرسي ظلم نفسه وظلمته جماعته وظلمت نفسها وظلمت مصر ،،، لكنه الاجتهاد ،،، لك الله يا مرسي يا ضحية المبادئ في غير مكانها ولا آوانها ،،
مصري متفائل
السبت، 15-12-2018 11:40 ص
يا د. محسوب النزاهه إن لم تحميها بالفطنه والقوه وإستيعاب درس 1956 ليس لها قبمه فبرغم نزاهة د.مرسي وكما نري لفق له وزير دفاعه التهم .كان وبمنتهي السهوله أجهاض الأنقلاب والتخلص ممن أعاقوا عمل الرئيسوحولوا حياته لجحيم وسخريه تخطت كل الحدود. بإن يقوم بأمتصاص غضب مئات الألاف شباب من الثوره من الحاصلين علي الشهادات المتوسطه والعليا وعمل لهم دورات تدريبيه مكثفه جداّ لمدة 6شهور وتخريج كوادر في الشرطه والأعلام والجيش والقضاء ويستبدل بهم أعدائه في حركه ثوريه وليسميها كوادر الثوره مثلاّ ..هل تري صعوبه في تنفيذ ذلك يا دكتور محسوب؟؟