سياسة عربية

التحالف الدولي يشرع بإنشاء نقاط مراقبة شمال شرق سوريا

تركيا أعلنت عن انزعاجها من إنشاء نقاط المراقبة قرب الحدود مع سوريا- صحيفة روسية
تركيا أعلنت عن انزعاجها من إنشاء نقاط المراقبة قرب الحدود مع سوريا- صحيفة روسية

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، إن مهامه لم تتغير في شمال شرق سوريا، وأنه يواصل عملياته بطريقة طبيعية ضد تنظيم الدولة، بما في ذلك إنشاء نقاط المراقبة قرب الحدود من أجل الاستجابة لهواجس تركيا الأمنية.

وقال التحالف في بيان له الجمعة، إن عمليات التحالف مستمرة بشكل طبيعي، بما في ذلك نقاط المراقبة في المنطقة الحدودية التي تهدف إلى مراعاة هواجس أمنية لدى تركيا الحليف في الناتو.

وأوضح أنه عازم على مواصلة العمل مع الشركاء في المنطقة من أجل "ضمان هزيمة دائمة لداعش"، وأن الأنباء بشأن تغير موقف الولايات المتحدة "غير صحيحة".

والأسبوع الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اعتزام بلاده إنشاء نقاط مراقبة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا بهدف تزويد تركيا بالمعلومات حيال أي تهديد محتمل ضدها.

 

اقرأ أيضا: أردوغان لواشنطن: أخرجوا المسلحين من منبج وإلا

من جهته عبّر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن انزعاجه حيال إنشاء النقاط المذكورة، وقال: "لقد أعربنا عن احتمال تشكل موقف سلبي كبير في بلادنا حيال نقاط المراقبة التي ستقام على الحدود السورية من قبل العسكريين الأمريكيين، واحتمال أن يتم فهم إنشاء هذه النقاط على أنها مساع لحماية إرهاربيي تنظيم (ي ب ك)". على حد قوله.

التعليقات (0)