سياسة عربية

فرار عناصر "داعش" وترك قائدهم العراقي يُقتل بهجين (شاهد)

المقطع يظهر إصابة قائد بتنظيم الدولة وترك عناصره له- يوتيوب
المقطع يظهر إصابة قائد بتنظيم الدولة وترك عناصره له- يوتيوب

بثت قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم الدولة من المعركة وترك قائدهم العراقي يلاقي مصيره، خلال اشتباكات معها في ريف هجين شرقي دير الزور.


وذكرت أنها "حصلت على المقطع من كاميرا (كوب رور) كانت مثبة على رأس قائد مجموعة في تنظيم الدولة يدعى (أبو أيمن العراقي) الذي قتل أثناء الاشتباكات، ووجدت جثته في ريف هجين".


ويظهر المقطع، هروب عناصر التنظيم وترك قائدهم العراقي أبو أيمن الذي كان يؤمن لهم الانسحاب، وتركه خلفهم بعد أن أصيب، بل تركوه ينازع لساعات قبل أن يموت، بحسب قول "قسد".


وكانت هجين آخر بلدة خاضعة لسيطرة التنظيم قرب الحدود مع العراق شرق سوريا، ودارت معارك عنيفة  خلال الأيام الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.


وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، إن مقاتلين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة، طردوا تنظيم الدولة من بلدة هجين بشرق البلاد.


وحسب معطيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتل 905 من مقاتلي "داعش"، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والاشتباكات والتفجيرات منذ الـ 10 من أيلول/ سبتمبر الماضي.


كما قتل 531 من عناصر "قوات روسيا الديمقراطية" خلال الفترة ذاتها، حسب المرصد السوري.

التعليقات (8)
بشير
الإثنين، 17-12-2018 12:00 م
هؤلاء ابطال يقاتلون كلاب الكفر والقائد بطل حقيقي الله يرحمه
Emad
الأحد، 16-12-2018 08:40 م
حسبي الله ونعم الوكيل
عمر التناوي
الأحد، 16-12-2018 07:54 م
يا اغبياء ما هي قوات روسيا الديمقراطية.. صحح
شئ من التاريخ
الأحد، 16-12-2018 05:44 م
....انا ضد داعش الخوارجية التي قتلت بأهل السنة اكثر مما فتك بهم اعدائهم...فخطرهم بالنسبة لي واجرامهم لايقل بشاعة عن اجرام الشيعة...ولكن عاداتنا وعقيدتنا كمسلمين وعرب ...علمتنا ان نكون منصفين حتى مع اعدائنا... الفيديو يظهر صلابة قائد تتمنى بقية الجيوش ان لديها من القادة مثله... اصابته رصاصة قناص ولم يجزع...كنا نرى الرافضي والكردي الشيوعي والاميركي واليهودي...يملئ الارض صراخا اذا اصابه حجر صغير... بل بقي يتأكد من جاهزية سلاحه للرمي ...وكأنه يتهيأ لانتظار اول من يتقدم من الاكراد الشيوعيون... ثم السؤال هو ..لماذا قطعوا الصوت في الدقائق الاخيرة من الفيديو؟؟ ومالذي ارادوا اخفائه.؟؟
أحمد عبد الملك
الأحد، 16-12-2018 04:16 م
أولا : كنت ضد تنظيم الدولة في ما سبق .. ( وكل ما افتح خبر ضدهم أجد ورائه أمريكا .. مما زاد يقيني بصدقهم ) ( وكل ما افتح معلومه أو خبر ضدهم يشوهه سمعتهم أجده بلا مصدر ) ثانيا : الخبر الي ذكر أعلاه إن دل يدل على شي واحد ( أنفه هالقائد - شجاعته - ثباته - بسالته - نخوته والتي قد ضاعت عند المسلمين ) كنا نسمع مثل هذه القصص في تاريخنا القديم