سياسة عربية

عباس يتوجه إلى الأردن لبحث التصعيد بالضفة الغربية

فجر السبت داهمت قوة إسرائيلية منزل عائلة "أبو حميد" بمخيم الأمعري- (أرشيفية)
فجر السبت داهمت قوة إسرائيلية منزل عائلة "أبو حميد" بمخيم الأمعري- (أرشيفية)

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيتوجه غد الأحد، إلى عمان للاجتماع مع العاهل الأدرني عبد الله بن حسين.

 

وأوضح في حديثه لتلفزيون فلسطين الرسمي، أن عباس سيبحث مع الملك عبد الله الثاني تواصل العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية، يجري اتصالات إقليمية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي.


وأضاف أن "القيادة تتابع بالتفصيل الاعتداءات الاسرائيلية بحق شعبنا، وموقف القيادة الفلسطينية لن يتغير حيال الجرائم الإسرائيلية، مبينا أن حكومة نتنياهو تسعى لتكريس الاحتلال الإسرائيلي على الأرض، ويواصل استهدافه المباشر لموقف الرئيس".

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في رام الله

ومنذ أيام يسود توتر شديد بالضفة الغربية، إذ يفرض الاحتلال حصارًا على مدينتي رام الله والبيرة، بدعوى البحث عن منفذي هجمات ضد قواته.

 

وفجر السبت داهمت قوة إسرائيلية منزل عائلة "أبو حميد"، بمخيم الأمعري قرب رام الله، وفجرته، بعد اعتدائها على متضامنين أمام المنزل، بالضرب ورشتهم بغاز الفلل، واعتقلت عددا منهم.

واندلعت إثر ذلك مواجهات في المخيم، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 15-12-2018 10:16 م
كان على عباس، بدلا من الذهاب للأردن وغيرها، أن قام بحل السلطة والإعتكاف في بيته. لا أدرى ماذا بإستطاعة الأردن تقديمه له أو مساعدته به.