سياسة دولية

حيوان بحري يصيب 25 شخصا في أحد سواحل اليمن الجنوبية

حيوان بحري في ساحل خور مكسر المعروف بـ"ساحل أبين" شرق عدن أصاب العديد من اليمنيين
حيوان بحري في ساحل خور مكسر المعروف بـ"ساحل أبين" شرق عدن أصاب العديد من اليمنيين

أعلنت شرطة مدينة عدن (جنوبي اليمن)، مساء السبت، أن أكثر من 20 شخصا أصيبوا  في أحد سواحل المدينة، وتحذر المواطنين من ممارسة السباحة هناك.


وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لشرطة عدن أن 25 شخصا نقلوا إلى مستشفى الجمهورية بالمدينة الساحلية، إثر إصابتهم بالتسمم؛ جراء لدغات حيوان بحري في ساحل خور مكسر، المعروف بـ"ساحل أبين"، شرق عدن.

 

ونقل المركز عن قائد شركة مديرية خور مكسر، عقيد ناصر عباد، قوله إنه تم إسعاف 25 شخصا إلى مستشفى الجمهورية في عدن، بعدما تعرضوا للدغات حيوان بحري (لم يسمه)، عصر السبت، في ساحل أبين.

 

وأَضاف العقيد عباد أن المصابين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى، بعد التدخل الطبي اللازم.

 

وأشار قائد شركة خور مكسر إلى أنه تم نشر عناصر أمنية على طول ساحل خور مكسر، لتحذير المواطنين ومرتادي الساحل، ومنعهم من السباحة أو الاقتراب من المياه بعد هذه الحادثة.

التعليقات (2)
د. م. محمد درسي عبدالرحمن نظام
الإثنين، 17-12-2018 04:43 ص
بسم الله الرحمن الرحيم عاجل وهام جداً... الموضوع/ (((تحليلنا الأولي فيما يخص ما نشر بخصوص الكائنات الغريبة التي انتشرت بشكل كبير على ساحل أبين والذي نشرت أخبرها العديد من صفحات ومواقع التواصل الإجتماعي))) استناداً لما نشر من أخبار وتحليلنا الأولي لما نشر من صور .. فاننا نقول بأن تلك الكائنات ماهي الاً (قناديل البحر) .. أما عن سبب انتشار هذه القناديل في اعتقادي فهو عائد لأسباب تغيرات بيئية في مياه ساحل أبين مما ساعد في انتشارها أو قد يكون السبب وجود تلوث بيئي. المهم والأهم ان شاء الله غداً سأقوم بزيارة لساحلنا الغالي (ساحل أبين) وسأوافيكم بكل جديد... ملحوظة هامة: طالما وهناك وكما ذكر 9 حالات اغماء وصلت لمستشفى الجمهورية لأطفال وشباب تعرضوا للدغ وان هناك حالة وفاة بحسب ما نشر (ولان الموضوع جاد والمواطن اليمني أغلى رأسمال لدينا) وبحسب تحليلنا الأولي فإننا ننصح أهلنا واخوتنا أخد الحيطة والحذر فكل المؤشرات الأولية تدل على اننا نتعامل مع نوع من القناديل السامة والخطرة. حفظ الله يمننا الغالي (يمن الايمان والحكمة) من كل شر .. ووفقنا واياكم دوماً لما يحب ويرضى .. دمتم دوماً في امان الله وحفظه ورعايته .. لكم منا كل الحب والاحترام والتقدير... أخوكم ومحبكم في الله/ د. م. محمد درسي عبدالرحمن نظام
فهمان
الأحد، 16-12-2018 09:15 ص
فتحت هذه الصفحة لأعرف اسم الحيوان البحري!! ولكن قائد خور مكسر لم يسم الحيوان!! الصورة تؤكد انه قنفذ بحري وهو لا يلدغ!!! وانما يفرز مواد دفاعية تؤدي الى الحك الشديد فعليكم بالخل