سياسة عربية

مقرب لنظام الأسد يشبّه العروبة بالصهيونية والقاسم يرد

قال ناشطون إن القاسم أشار إلى عدم قدرة نعيسة على انتقاد طائفة النظام السوري - صفحته عبر فيسبوك
قال ناشطون إن القاسم أشار إلى عدم قدرة نعيسة على انتقاد طائفة النظام السوري - صفحته عبر فيسبوك

شن كاتب مقرب من النظام السوري هجوماً عنيفاً على "العروبة"، مشبهاً إياها بـ"الصهيونية". 


ووصف الكاتب نضال نعيسة عبر صفحته على "فيسبوك" العروبة بأنها "حركة ونزعة إثنية عنصرية فاشية رجعية ظلامية تكفيرية توسعية استعمارية استيطانية عدوانية كالنازية والصهيونية، تماماً (وربما أسوأ من الصهيونية بكثير)".

وأرجع نعيسة سبب هجومه على العروبة إلى "رفضها لقيم العصر وعدائها الشديد للحداثة والعصرنة وهلعها العصابي من المدنية عكس الصهيونية الحداثية". 


وأضاف نعيسة في منشور له الأحد: "تهدف العروبة السياسية فيما تهدف لإعادة احتلال المنطقة والهيمنة عليها وتكريس وشرعنة هذا الاحتلال الاستيطاني البغيض وتلميع جريمته التي لا تسقط بالزمن والتقادم، وتعمل جاهدة لتبرير ممارسة الاستبداد والأبوية والكيانات البطريركية السياسية، ولتسييد وتمكين بدو ودواعش الخليج الفارسي من رقاب وشعوب المنطقة ورفعهم منازل وتمييزهم وإعطائهم صفة قدسية واعتبارهم المواطنين رقم واحد الأوصياء والقيـّمين على بقية الإثنيات".

وقال نعيسة إن "العروبة السياسية تهدف أيضاً لإدماج وإلحاق وتطهير بقية المكونات والإثنيات وإلغاء وطمس خصوصياتهم الثقافية والإثنية وتذويب تراثهم الفكري تحت مسمى العروبة والتعريب ونشر ثقافة وقيم الصحراء البالية التي تعود للقرن السابع الميلادي". 

 

منشور نعيسة المطول استدعى ردا من الإعلامي السوري في قناة الجزيرة، فيصل القاسم.

 

ورد القاسم على نعيسة قائلا: "طيب والحركة العلوية؟". 

 

وقال ناشطون إن رد الفيصل يشير إلى سماح النظام السوري بانتقاد العروبة التي يتغنى بها، فيما يعاقب أي شخص ينتقد "طائفية النظام" .

 

2
التعليقات (2)
الى حفيد الحسن
الأحد، 16-12-2018 11:30 م
كلامك مقرف وطائف ينم عن شخصيتك الحاقدة والمثيرة للتقزز ونضال نعيسة معارض للنظام السوري وللقومية العربية هو علماء وربطك لنضال نعيسة العلماني مع المذهب العلوي مع الاسد مع ايران في سلة واحدة يدل على طائفتك.... وليس غريب عليك فشيخك هو العرعور ذو الميول المعروفة واكيد انت ميولك الشخصية مثل ميول شيخك العرعور
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 16-12-2018 05:53 م
ينبح هذا العلوي كما ينبح اسياده في قم وطهران..وهو لاشئ سوى صوت الصدى من تصريحات فارسية مجوسية استكبارية تسعى لاعادة الهيمنة الساسانية على الدول العربية واعادة هيكل كسرى الذي دمره صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم...ولولا سماحة العرب الذي استقوا شمائلهم الاصلية من اصولهم وعاداتهم وتقاليدهم منذ زمن الجاهلية وحتى بزوغ فجر الاسلام ...المعروفة بالشهامة والكرم والاجارة لكل من سكن معهم وفي حماهم...واحترام جذوره وعاداته مالم يغدر...والدليل ان هذا البوق الفارسي اليهودي ماكان ليبقى بين ظهرانينا لو كنا كما يقول...ثم ان تسميته للخليج العربي بالخليج الفارسي هي ربما غلطة صغيرة ...كشفت عن حجم العفونة المستشري غي ضميره الناقص القذر... قالها نابوليون بونابرت في احدى رسائله...لم ارى فاتحا في التاريخ ارحم من العرب.