سياسة عربية

رئيس وفد المعارضة يهاجم لقاء البشير بالأسد.. هذا ما قاله

هاجم طعمة زيارة البشير واعتبر أنها تمت بين متهمين بالإرهاب- تويتر
هاجم طعمة زيارة البشير واعتبر أنها تمت بين متهمين بالإرهاب- تويتر

هاجم رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا، أحمد طعمة، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، الاثنين، زيارة الرئيس السوداني عمر البشير لدمشق، ولقائه برئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال طعمة إن الزيارة مرفوضة وتعد موقفا مهينا من البشير، وتصرفا غير منطقي وغير معقول، بعد الجرائم التي قام بها الأسد بحق شعبه.

ولكنه ذهب إلى أن "البشير المتهم بالإرهاب، زار آخر متهم بالإرهاب وبارتكاب جرائم حرب كذلك وهو الأسد، إلا أن الزيارة تبقى غير معقولة بالنسبة لنا".

وأشار إلى أن زيارة البشير بعد قتل مئات الآلاف وتشريد الملايين من الشعب السوري، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وارتكاب جميع الانتهاكات ضد حقوق الإنسان، واستعمال أسلحة محظورة عالمية، فإن زيارة زعيم عربي إلى دمشق ولقاء الأسد تمثل محاولة لإعطائه شرعية غير موجودة، ويعد موقفا مرفوضا لدى السوريين الذي هم ضحايا الأسد.

 

اقرأ أيضا: الأسد يستقبل البشير بدمشق.. هذا ما بحثاه وهكذا علقا (شاهد)

 

يذكر أن البشير قام بزيارة لدمشق الأحد، واستقبله الأسد وسط احتفاء من النظام السوري وإعلامه الرسمي، ونشره صورا لاستقبال الرئيس السوداني.
 
وتوجه الأسد والبشير من مطار دمشق إلى القصر الجمهوري، ليطلقا تصريحات حول الأزمة التي مرت بها سوريا خلال السنوات الماضية، ما أثار حفيظة عدد كبير من السوريين.

التعليقات (2)
سوري مغترب
الإثنين، 17-12-2018 02:16 م
تركيا ورا الموضوع .. محاولة لكسب مزيد من التأييد الروسي قبيل عملية شرق الفرات
عزام الشافعي
الإثنين، 17-12-2018 02:06 م
المعارضة التي تتعامل مع اسرائيل وتدعوا اسرائيل لتدمير سوريا هي معارضة جواسيس وعملاء لكفار قريش الجدد يجب ازالتهم مع الدب الداشر وطقعان ابو شاروخ مجيف.